ترانسميا ٢٠٢١

الخطوط العريضة للمعرض

التاريخ
المكان
المنظم

7 نوفمبر، 2021 – 10 نوفمبر، 2021

مركز مصر للمعارض الدولية، 24 منوف، مصر الجديدة، محافظة القاهرة

وزارة النقل المصرية

التفاصيل

تم تنظيم معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (ترانسميا "TransMea") بالتعاون مع وزارة النقل المصرية، وتم عقده في الفترة الواقعة بين 7 إلى 10 نوفمبر، 2021، حيث تجمعت الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية لعرض الحلول الرائدة، والتوجهات المتقدمة، والمنتجات المبتكرة، والتقنيات الجديدة من أجل خدمات النقل والخدمات اللوجستية الأكثر كفاءة وسرعة. وتُحدث الابتكارات تأثيرًا حيويًا على الطريقة التي ننقل بها الأشخاص والبضائع. كما تعد التكنولوجيا الرقمية، إلى حد ما عنصرًا حيويًا في تحفيز الابتكار في مجال النقل، والتحسين والتطوير عبر هذه الصناعة، وتشمل تحليلات البيانات، والذكاء الاصطناعي "AI"، والتعلم الآلي، والأمن السيبراني، والأتمتة، والتحول الرقمي، والتقنيات التجديدية التي تم استكشافها في معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (ترانسميا 2021 "TransMea 2021").

حظي معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (ترانسميا "TransMea") بدعم قوي من الحكومة المصرية، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تساهم في نمو هذه الصناعة المحورية ونجاحها المستمر. ويتميز هذا المعرض بمجموعة متميزة من المتحدثين، والعروض التقديمية، ودراسات الحالة، والحلقات النقاشية التي أتاحت إمكانية الحصول على ثروة من المعرفة الرائدة في هذه الصناعة، وتبادل المعلومات، والرؤى والتوقعات المتطورة، مع الأفكار الرئيسية القابلة للتنفيذ.

ولقد شاركت شركة هيتاشي للسكك الحديدية "Hitachi Rail"، في معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (ترانسميا "TransMea").

أقيم معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (ترانسميا "TransMea") تحت رعاية الرئيس المصري، وحضره وزير النقل وجميع الهيئات المرتبطة بأعمال السكك الحديدية في مصر. ولقد كانت هذه فرصة ممتازة لشركة هيتاشي للسكك الحديدية "Hitachi Rail" لتأسيس تواجد قوي في مصر.

أنشطة هيتاشي

كانت شركة هيتاشي للسكك الحديدية "Hitachi Rail" مساهماً قوياً في المؤتمر من خلال الأنشطة التالية:

كان لدى شركة هيتاشي للسكك الحديدية "Hitachi Rail" جناح بحجم 80 متر مربع، ولقد قامنا بالترويج لحلولنا ومراجعنا في إطار التحكم في السكك الحديدية، وعملية التشغيل، والخدمات والصيانة وضمن تصميم وتصنيع عربات السكك الحديدية. كما قمنا أيضًا بالترويج لمشاركتنا نحو تحقيق خط سكة حديدية أكثر استدامة بدعم من شراكتنا في الحدث الخاص بالدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP26" الذي أقيم في جلاسكو في عام 2021.

منتجات وحلول هيتاشي:

كانت شركة هيتاشي للسكك الحديدية "Hitachi Rail" مساهماً قوياً في القمة من خلال المنتجات والحلول التالية:

يعد حل بيربيتوم "Perpetuum" أحد الحلول الخاصة بشركة هيتاشي، حيث يقدم الحلول التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية الرائدة لتحسين عمليات تشغيل السكك الحديدية، مما يوفر الكفاءة، والسلامة، والجودة المُحسنة للخدمة.

يستخدم حل بيربيتوم "Perpetuum" نظام مراقبة الحالة اللاسلكية لاكتشاف الأعطال، مما يسمح بإصلاحها قبل تأخير رحلات الركاب. وبمجرد أن يتم تثبيتها في القطارات، تعمل أجهزة الاستشعار الرقمية ذاتية التشغيل التي يقدمها حل بيربيتوم "Perpetuum" على اكتشاف الاهتزازات داخل القطار وإعادة إرسال البيانات في الوقت الفعلي حول أداء قطع الغيار المهمة في القطار – على سبيل المثال مجموعات العجلات، أو صناديق التروس، أو المحركات، أو مُجمعات العجلات – بالإضافة إلى مسار القطار، وذلك بشكل أسرع وأكثر دقة مقارنةً بالأساليب التقليدية لمراقبة الحالة.

معرفة المزيد

هناك الكثير من التعريفات المتاحة، ولكن الجزء الأهم بالنسبة لنا هو أنه يمكننا تقديم تجربة أفضل للركاب، فيما يُعد جزءًا من نظام نقل عام أكثر كفاءة.
ويتعلق الأمر بوضع الراكب في المقام الأول.

يتم تقديم نموذج التنقل كخدمة "MaaS" من خلال ربط جميع جوانب "تجربة" التنقل من خلال المنصات الرقمية. وهذا لا يقتصر على السكك الحديدية فقط، ولكنه يشمل أشكالًا أخرى من النقل مثل الحافلات، والمركبات الكهربائية، وغيرها.

معرفة المزيد

نحن نقدم حلولاً مبتكرة من خلال مجموعة من الخدمات بدايةً من الخدمة والصيانة "S&M" لكلٍ من معدات عربات السكك الحديدية وتركيبات أنظمة الإشارات القديمة، بالإضافة إلى أعمال التشغيل والصيانة الخاصة بنا، والتي تشمل عمليات التشغيل الجاهزة، والبنى التحتية للإشارات، والمركبات، والمباني، والمرافق. وتتيح لنا خبرتنا العالمية في مجال أنظمة الركاب والشحن أن نتوقع احتياجات عملائنا، حيث نقدم مجموعة كبيرة من الخدمات ذات الجودة العالية، والموثوقة، مما يؤدي إلى تجربة ركاب عالية الجودة.

معرفة المزيد

تعد شركة هيتاشي للسكك الحديدية "Hitachi Rail" إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصميم وبناء أنظمة النقل الجاهزة بدون سائق وذاتية التشغيل بالكامل (تشغيل القطارات بدون رقابة "UTO")، فهي تعمل على إيجاد حلول مبتكرة في جميع أنحاء العالم. كما أننا نمتلك نهجاً منظماً ومتكاملاً، ونقدم حلولاً مُخصصة بدايةً من البنية التحتية وأنظمة الإشارات وصولاً إلى عربات السكك الحديدية والخدمات، والتي يقوم بتصميمها مهندسينا الذين يتمتعون بالخبرة.

معرفة المزيد
Butterfly
"إن معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (ترانسميا 2021 "TransMea 2021") يسير بخطى ناجحة حيث بدأت مصر في بناء مدن ذكية جديدة، وتبني أنظمة النقل الحديثة ذات المستوى العالمي لتحسين جودة شبكة الطرق، وتقليل وقت التنقل، وخفض تكلفة النقل واستهلاك الوقود، وتحسين كفاءة التبادل التجاري، وخفض معدلات الحوادث، والحفاظ على البيئة".
فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس جمهورية مصر العربية
particles