قمة السكك الحديدية والنقل المتكامل ٢٠١٦

الخطوط العريضة للقمة

التاريخ
المكان
الجهة المنظمة

٨ – ٩ نوفمبر، ٢٠١٦

فندق العنوان مرسى دبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة

MEED (Middle East Economic Digest)

التفاصيل

عقدت الدورة الثانية عشر من "قمة السكك الحديدية والنقل المتكامل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله النعيمي وزير تطوير البنية التحتية وبالشراكة مع الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في الفترة بين ٨-٩ نوفمبر ٢٠١٦ في دبي.

حضر مؤتمر السكك الحديدية ومترو الأنفاق الأسرع نموا في المنطقة كبار مساهمي المشروعات من القطاعين العام والخاص. وقد شكّل الحضور الرئيسي من قطاعات النقل وأقسام ووزارات النقل والبلديات وشركات ووكالات السكك الحديدية الحكومية ومخططي المدن ومالكي المشروعات الإقليمية ومستشاري إدارة المشاريع ومقاولي الهندسة والمشتريات والإنشاءات والعمليات والصيانة والمستشارين الهندسيين والمختصين ومزودي أعمال البنية التحتية والحلول جميعاً لتبادل المعرفة ومنصة شبكة الأعمال التجارية. وقد استضافت القمة أكثر من 700 من قادة المنطقة في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق لمناقشة إمكانية التشغيل المتداخل وتسليم المشروع والفرص والاستدامة والابتكار والتوطين في قطاع النقل المثير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وعلاوة على الرعاية الذهبية للحدث، مكنت مشاركة شركات مجموعة هيتاشي من مختلف المناطق شركة هيتاشي من المشاركة مع MEED والحضور الآخرين (سلطات النقل الإقليمية و إدارة المشاريع وخدمات الإنشاءات والمستشارين والقادة الآخرين في قطاع السكك الحديدية ومترو الأنفاق في المنطقة) (Regional Transport Authorities, PMCs, Advisors and other leaders in the region’s rail & metro sector) في مسائل مهمة وموضوعات ذات علاقة ومشاريع ومسائل فنية مهمة إضافة إلى الأهداف الرئيسية لتشكيل القمة المميزة في قطاع السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

Butterfly

أنشطة هيتاشي

كانت هيتاشي الراعي الذهبي لقمة السكك الحديدية والنقل المتكامل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ٢٠١٦ إضافة إلى مساهمتها في الأنشطة التالية.

شاركت هيتاشي في اجتماع المجلس الاستشاري لمناقشة المسائل الرئيسية والمواضيع ذات العلاقة والمشاريع والمسائل الفنية المهمة والتي يجب تغطيتها في القمة مع MEED والحضور الآخرين (مثل سلطات النقل الإقليمية و إدارة المشاريع وخدمات الإنشاءات والمستشارين والقادة الآخرين في قطاع السكك الحديدية ومترو الأنفاق في المنطقة).

حضرت هيتاشي جلسة مجلس كبار المسؤولين مع مسؤولين من الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية ومعالي الدكتور عبدالله النعيمي - وزير الأشغال العامة ورئيس الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، ومساهمين آخرين.

ألقى السيد ماك موتراغي، مدير قسم تطوير الأعمال الدولية في Hitachi Ltd. Railway Systems Business Unit، خطاباً رئيسياً عنوانه "السكك الحديدية الرقمية" – تكنولوجيا السكك الحديدية المتقدمة من هيتاشي.

تمت مقابلة السيد موتراغي من قبل الآنسة جينيفر أجوينالدو، محررة التقنيات والنقل في MEED لتسليط الضوء على دور هيتاشي في قمة السكك الحديدية والمترو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى أفضل الممارسات في مجال السكك الحديدية والمترو.

مناقشات الطاولة المستديرة "إمكانية التشغيل المتداخل لاستخدام أنظمة مختلفة لتحسين تسليم السكك الحديدية" التي أديرت من قبل السيد عصام الشهيمي، المدير الإقليمي في الشرق الأوسط، ومطوّر الأعمال والمبيعات قي Ansaldo STS إحدى شركات مجموعة هيتاشي في الإمارات العربية المتحدة.

Butterfly
يرجى مشاهدة الفيديو لمعرفه المزيد عن قمة السكك الحديدية والنقل المتكامل ٢٠١٦

يشرح ماك موتراغي؛ مدير، إدارة تطوير الأعمال الدولية، شركة هيتاشي للسكك الحديدية في أوروبا، المملكة المتحدة في مقابلته مع شركة مييد (MEED: Middle East Economic Digest) عن ابتكارات هيتاشي في قطاع النقل و تأثير إنترنت الأشياء (IoT) والبيانات الكبيرة (Big Data) في إدارة المشاريع في قطاع النقل، من أجل تقديم خدمات أفضل بكثير ولتوفير أكبر لعربات السكك الحديدية كطرق جديدة لجعلها أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة. ماك موتراغي يشرح أيضًا حلول النقل الشاملة لشركة هيتاشي (End to End) ومشاركة هيتاشي في مشاريع دول مجلس التعاون الخليجي. بالإضافة إلى ذلك ماك موتراغي يسلط الضوء على استحواذ شركة هيتاشي لشركتين إيطاليتين وعلى مشاركة الشركة في المؤتمر السنوي للسكك الحديدية والنقل المتكامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تسعى شركة هيتاشي قدماً لتوسيع مشاريعها في المنطقة والسوق بأسره (إيران، تركيا، المملكة العربية السعودية، دول مجلس التعاون الخليجي ومصر).

جذب جناح شركات مجموعة هيتاشي في القمة أكثر من ٢٠٠ زائر على مدى يومين، ومن الزوار المرموقين معالي السيد عبدالله النعيمي وزير تطوير البنية التحتية. وقد وزعت شركات مجموعة هيتاشي مواد مفيدة في جناح العرض الخاص بها مثل النشرات التعريفية ومستندات وجهات الرأي وملفات حلول وأوراق بيات وحالات دراسة ونموذج ل IEP (قطار عالي السرعة للمملكة المتحدة).