قمة الابتكار المباشر! ٢٠١٦

الخطوط العريضة للقمة

التاريخ
المكان
الجهة المنظمة

٢١ نوفمبر، ٢٠١٦

فندق شاطئ الجميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة

MEED (Middle East Economic Digest)

التفاصيل

عرضت مجموعة هيتاشي في "قمة الابتكار المباشر! ٢٠١٦" التي تم إيجادها كمنصة لجذب الحكومات والأعمال التجارية لتسريع الابتكار وتشجيع الشراكة واتخاذ دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للابتكار. كما تدعم مبادرة الابتكار المباشر رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وحاكم دبي ورئيس الوزراء لدبي لمستقبل ابتكاري وفاعل. وقد عُقدت هذه القمة في فندق شاطئ الجميرا في دبي – الإمارات العربية المتحدة في ٢١ نوفمبر ٢٠١٦.

شاركت هيتاشي في اجتماعات أعضاء المجلس الاستشاري لصياغة البرنامج وإيجاد منصة للابتكار. وقد حضر هذه القمة العديد من الهيئات الحكومية والشركات الخاصة والرياديين الدوليين والجامعات والمؤسسات ومراكز الأبحاث. وكان هدف MEED هو دفع التعاون بين الأعمال التجارية والحكومات خلال أسبوع الابتكار الإماراتي.

Butterfly

أنشطة هيتاشي

كانت شركات مجموعة هيتاشي مساهماً مهماً في القمة من خلال الأنشطة التالية:

شاركت هيتاشي في اجتماع المجلس الاستشاري مع MEED لتسليط الضوء ومناقشة المسائل والتشريعات والمشاريع والتحديات والتوصيات والصيغ الرئيسية للقمة.

شارك السيد هانس ليندمن (نائب رئيس، Hitachi Convergence-أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، Hitachi Consulting) والسيد بِن حمادو (مدير تطوير الأعمال في شركة هيتاشي المحدودة، فرع الشرق الأوسط) والسيد باتريك سجوستيد (المدير العام، Hitachi Insight Group) في مناقشة مبردات المياه للمساعدة في حل 7 مشكلات رئيسية:

  • - تحدي الطاقة المستدامة: تلبية الطلب المتزايد طويل الأمد بشكل مستدام
  • - تحدي النقل: تطوير أنظمة نقل متكاملة ولا مثيل لها
  • - تحدي المدن: التحول إلى مدن فاعلة ومحمية من مخاطر المستقبل
  • - تحدي الرعاية الصحية: المرضى والتقنية والمعايير الموحدة في قلب الرعاية الصحية
  • - التحدي الصناعي: تنويع القطاع الصناعي والتصنيع والدعم اللوجستي
  • - تحدي التعليم: تمكين التعليم عالي الجودة وذو العلاقة بأن يكون محركاُ لنمو الاقتصاد
  • - تحدي الشركات الناشئة: دعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

كانت النتيجة سبع أوراق قيمة صديقة للبيئة نشرت وعرضت من قبل MEED في جناح مبردات المياه في قمة MEED للابتكار المباشر!!.

شارك السيد باتريك سجوستيد (المدير العام Hitachi Insight Group) في الندوة النقاشية التي كانت بعنوان " التنويع الصناعي".

قدم السيد باتريك سجوستيد (المدير العام Hitachi Insight Group،) عرضاً بعنوان "انترنت الأشياء بعد الترويج".

استخدم فريق هيتاشي تقنية عرض متطورة وحديثة تدعى "المرايا الذكية" لعرض حلول الابتكار الأولية مثل المدن الذكية والطاقة الذكية والصناعة الذكية والسلامة العامة والأمن والتحليلات والروبوتات والذكاء الصناعي ومنصة انترنت الأشياء "Lumada"، وذلك فوق منطقة برج خليفة والمارينا

Butterfly
كانت منطقة شركات مجموعة هيتاشي مركز الاهتمام لأكثر من 150 زائراً خلال القمة، حيث سلطت هيتاشي الضوء عليها من خلال طرق العرض غير الاعتيادية والتكنولوجيا المتطورة المستخدمة من قبل شركات مجموعة هيتاشي. كما عرضت حلولاً فاعلة لمعالجة مجموعة واسعة من المفاهيم مثل المدن الذكية والطاقة الذكية والصناعة الذكية والسلامة العامة والعديد من المفاهيم الأخرى.