معرض أديبك ٢٠٢١

الخطوط العريضة للمعرض

التاريخ
المكان
المنظم

15 نوفمبر، 2021 – 18 نوفمبر، 2021

مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، شارع الخليج العربي، مركز الروضة كابيتال، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة

شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك "ADNOC")

التفاصيل

عُقد معرض أديبك "ADIPEC" في الفترة الواقعة بين 15 و18 نوفمبر، 2021، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، واستضافته شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك "ADNOC").

ومن خلال دعوة خبراء الطاقة العالميين بشكل شخصي، نجح معرض أديبك 2021 "ADIPEC 2021" في تحويل اتفاقيات ومحادثات مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون للتغير المناخي "COP26" إلى التطبيق العملي الذي يؤكد على أهمية التعاون الصناعي وتسليط الضوء على استعداد القطاعات لتبني تحديات التحول في مجال الطاقة.

عاد معرض أديبك 2021 "ADIPEC 2021" ليكون بمثابة الحدث الوحيد الذي يسهل الاجتماعات المباشرة لقطاع الطاقة بعد تحديات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

قدم معرض أديبك "ADIPEC Exhibition" بيئة ذات مستوى عالمي للمشترين والبائعين للالتقاء، والتعلم، والتواصل، والقيام بالأعمال التجارية واكتشاف منتجات، وحلول، وتقنيات جديدة من أكثر من 1,873 شركة عارضة تعرض نُهجها المبتكرة للاستثمار والتعاون في قطاع الطاقة.

وعلى مدار الأيام الأربعة لمعرض أديبك 2021 "ADIPEC 2021"، اجتمع كل من أطراف الإنتاج والاستهلاك لسلسلة القيمة، وتشمل أكثر من 51 من شركات النفط الوطنية "NOCs"، وشركات النفط الدولية "IOCs"، وشركات الاستشارات الهندسية الدولية "IECs"، وذلك بالإضافة إلى 25 جناحاً دولياً، جميعاً لإطلاق العنان لأعمال جديدة بقيمة ملايين الدولارات.

وتفتخر شركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy" بأنها إحدى الشركات الراعية في هذا الحدث الأول. وسيجتمع في هذا الحدث الشركات والمتخصصون في النفط، والغاز، والطاقة بشكل شخصي، وبصورة آمنة، وسالمة.

نقوم بتوريد الطاقة الكهربائية لمنشآت النفط والغاز، البرية أو البحرية.

تعمل منتجاتنا وحلولنا على تعزيز كفاءة الطاقة ليس فقط لعملياتنا ولكن أيضًا للمجتمع. كما أننا مسؤولون عن دعم عملائنا وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين لتسريع عملية انتقال الطاقة وتقديم الحلول التي تساعد في تقليل إجمالي الانبعاثات الكربونية.

Butterfly

أنشطة هيتاشي

كانت شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية المحدودة مساهماً مهماً في القمة من خلال الأنشطة التالية:

في معرض أديبك 2021 "ADIPEC 2021" هذا العام، قمنا بعرض حلولنا وخدماتنا في مجال التكنولوجيا الرقمية التي تركز على التحول الرقمي باعتباره أحد المعايير الرئيسية لتحفيز الاستدامة. بالإضافة إلى ذلك، قمنا أيضًا بعرض؛ أنظمة التيار المستمر عالي الجهد "HVDC" المعروفة بأنها أحد العوامل المساعدة الرئيسية للبنية التحتية للطاقة الخالية من الكربون، كما أنها تتمتع بكفاءة عالية لنقل كميات كبيرة من الكهرباء عبر مسافات طويلة. يساعد النظام أيضًا على تكامل مصادر الطاقة المتجددة والشبكات المترابطة، مما يدعم نشر حلول النقل المستدامة. ولقد تم تصميم حلولنا وفقًا لأعلى معايير السلامة، والموثوقية، والمرونة، وقابلية الصيانة، كما أنها مصممة خصيصًا للبيئات القاسية.

منتجات وحلول هيتاشي:

كانت شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية المحدودة ".Hitachi Energy Ltd" مساهماً مهماً في المعرض من خلال الأنشطة التالية:

نعمل على تطوير نظام الطاقة في العالم ليكون أكثر استدامة، ومرونة، وأمانًا. وبصفتنا الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا، فإننا نتعاون مع العملاء والشركاء لإتاحة مستقبل الطاقة المستدامة – للأجيال الحالية والقادمة.

معرفة المزيد

نؤمن بأن رحلة الرقمنة تدور حول خلق قيمة حقيقية من خلال الابتكار الذي يستند إلى البيانات. ويجب أن تتمتع الشركات بالمرونة والقابلية للتكيف لكي تحقق نجاحاً فعلياً في الأسواق الحالية، وذلك من خلال تحديد طرق جديدة بالكامل للعمل عبر الحدود نحو تحقيق الاستقلالية التشغيلية ووقت أسرع للابتكار. ويكمن جوهر الرقمنة في قدرتها على استخدام البيانات الصحيحة لاتخاذ قرارات ذكية بشأن الأعمال التجارية.

معرفة المزيد

يعد التيار المستمر عالي الجهد "HVDC" أحد العوامل المساعدة الرئيسية لنظام الطاقة المحايد للكربون. كما أنه يتمتع بكفاءة عالية لنقل كميات كبيرة من الكهرباء عبر مسافات طويلة، ويساعد على تكامل مصادر الطاقة المتجددة والشبكات المترابطة، مما يفتح المجال أمام حلول النقل المستدامة الجديدة.

معرفة المزيد

يتجه العالم إلى الطاقة المتجددة للوفاء بالوعد الخاص بتحقيق مستقبل خالٍ من الكربون. وللحد من تأثيرات تغير المناخ العالمي، فإننا بحاجة إلى الابتعاد عن الوقود الأحفوري والبحث عن مصادر متجددة مثل الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والطاقة الكهرومائية التي تلتقط الطاقة التي تحدث بشكل طبيعي وتحولها إلى كهرباء. وستصبح هذه الكهرباء، بدورها، بمثابة العمود الفقري لنظام الطاقة الخاص بنا بالكامل، وستعمل على توفير الطاقة الكهربائية لجميع عناصر المجتمع الحديث بدايةً من النقل إلى التدفئة والتبريد وصولًا إلى عددٍ لا يحصى من العمليات الصناعية.

معرفة المزيد

تعد جودة الطاقة أولوية قصوى للمرافق، والصناعات، ومشغلي النقل. ونقدم الريادة في مجال التكنولوجيا، ويدعم ذلك السجل الحافل من مواجهة التحديات المتنوعة وتحسين الممارسات القياسية. نقدم مجموعة واسعة النطاق من المنتجات، والأنظمة، والحلول بالإضافة إلى خدمات الصيانة والاستشارات لتلبية احتياجات نظام الطاقة المتطور.

معرفة المزيد

تعمل مجموعة برامج إدارة الأصول والعمل على تمكين الصناعات القائمة على كثافة الأصول من أن تكون أكثر قدرة على التكيف، والتعاون، والتبصر، والتوقع. ولقد قمنا بجمع أكثر من 130 عامًا من الخبرة والمعرفة الهندسية في كلٍ من قطاعي الطاقة والصناعة مع النظام البيئي الرقمي الرائد لمنصة لومادا "Lumada" الخاص بشركة هيتاشي، بالإضافة إلى خبرة المجال والخدمات الخاصة بشركة هيتاشي فانتارا "Hitachi Vantara" لتوجيه العملاء في استخدام التكنولوجيا لتحويل أعمالهم. وتتميز منصة لومادا "Lumada" بتقنيات مثل التعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي "AI"، وتحليلات البيانات المتقدمة، وإدارة السحابة الهجينة، والأمن السيبراني. كما أن عروضنا الخاصة بإدارة الأصول والعمل تلبي بشكل مباشر الاحتياجات المتطورة لقاعدة عريضة من العملاء ولتحفيز تحسين كفاءات الأعمال ونتائج المحصلة النهائية.

معرفة المزيد

ومن الجدير بالذكر أننا نقدم مجموعة واسعة من الخدمات – بدايةً من الخدمات التقليدية وصولاً إلى الخدمات المتقدمة – لمنتجاتنا وأنظمتنا التي يتم تقديمها حسب الطلب أو ضمن اتفاقية. كما أن هذه الخدمات الخمس الرئيسية تدعم عملائنا في تخطيط، وبناء، وتشغيل، وصيانة شبكاتهم.

معرفة المزيد

تتجه شبكات التوزيع نحو الطلب المتزايد على الكهرباء مع ظهور مصادر الطاقة المتجددة، والتوسع الحضري السريع، والتطبيقات المتنوعة، والتكنولوجيا الرقمية. ترى شركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy" أن هذه المنتجات والحلول تعد بمثابة فرص لتطوير حلول مستدامة تعمل على خفض انبعاثات الكربون وتعزيز استراتيجيات المدن الذكية وشبكات التنقل الإلكتروني.

معرفة المزيد

تقديراً لأن عملائنا لديهم رحلات الاستدامة الفريدة الخاصة بهم، تعطي محولات إيكونيك "™EconiQ" أهمية كبيرة للإنشاء المشترك لحلول الاستدامة. كما أن النهج القابل للقياس الكمي، والقائم على الأدلة، إلى جانب خبرتنا العميقة في مجال المحولات يشكلان الأساس الذي ترتكز عليه محولات الطاقة والتوزيع إيكونيك "™EconiQ"؛ فهي توفر الشفافية في التأثير البيئي باستخدام المنهجيات العلمية مثل تحليل دورة الحياة متبوعة بالحلول الأفضل من نوعها لتحسين أداء الاستدامة – مما يساهم في إزالة الكربون، وتعزيز سلامة الإنسان، وحماية النظم البيئية المحيطة والاستخدام المسؤول للموارد.

معرفة المزيد

تعد المحطات الفرعية العائمة وتوربينات الرياح أحد الحلول التي نشأت بسرعة، من أجل المياه العميقة. وهذا من شأنه أن يقدم تحديات أكبر للقطاع البحري الذي يتطلب الكثير بالفعل.

ومن خلال مجموعة كاملة من محولات الرياح البحرية، والتي تم إتاحتها حاليًا للتعويم، فإننا نعد الشريك المفضل، بدايةً من هيكل المحول إلى نقطة التوصيل.

ندعم عملائنا للوصول إلى هدفهم المتمثل في مستقبل محايد للكربون.

معرفة المزيد

تُستخدم المحركات متغيرة السرعة للتحكم في سرعة دوران المحركات الإلكترونية في العديد من التطبيقات الصناعية. وعادةً ما توجد في المضخات، وأجهزة التهوية، والضواغط، والسيور الناقلة، وماكينات الدرفلة، وماكينات الورق، وعدد لا حصر له من الماكينات المختلفة المستخدمة في التصنيع والصناعات الأخرى. كما تُستخدم المحركات متغيرة السرعة "VSDs" أيضًا في توليد الطاقة الكهربائية وموسعات الغاز.

معرفة المزيد

يتطلب التحول إلى مستقبل الطاقة المستدامة قدرًا أكبر من المرونة، والكفاءة، والقدرة على التحمل في شبكات الكهرباء، كما يتطلب إطلاق العنان لإمكانات الشبكة الرقمية.

يتيح نظام "™TXpert" ذلك من خلال السماح لك باتخاذ خطوات بسيطة لرقمنة محولاتك ورؤية قفزات كبيرة في الأداء.

يعد نظام "™TXpert" بمثابة نظام بيئي مفتوح، وقابل للتطوير، ومتوافق مع الشركة المصنعة من أجل رقمنة المحولات، وهو مصمم لتحفيز الذكاء القائم على البيانات واتخاذ القرارات المتعلقة بعمليات تشغيل وصيانة المحولات الخاصة بشركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy".

وهو عبارة عن مجموعة كاملة من المنتجات، والبرامج، والخدمات، والحلول التي تعمل معًا ولديها القدرة على التكامل مع المعدات الرقمية الجديدة والحالية من الشركات المُصنعة الأخرى.

يستند نظام "™TXpert" على أكثر من 100 عام من التكنولوجيا الرائدة ومعرفتنا العميقة بهذا المجال، وبالتالي فإنه يمنح محولك المعرفة والذكاء المتواجدان في ألف محول.

معرفة المزيد

هي عبارة عن محفظة ذات كفاءة بيئية لتقليل التأثير البيئي وزيادة كفاءة الطاقة، في الوقت الذي تتم فيه الاستثمارات التكنولوجية التي تواكب المستقبل.

تعد إيكونيك "™EconiQ" محفظة صديقة للبيئة خاصة بشركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy" من أجل الاستدامة حيث أثبتت المنتجات، والخدمات، والحلول أنها تقدم أداءً بيئيًا استثنائيًا. كما أن محفظة إيكونيك "™EconiQ" مُوجهة نحو الاستدامة في التصميم لتقديم أداء بيئي فائق مقارنةً بالحلول التقليدية.

معرفة المزيد

يمكن تزويد نظام المعلومات الجغرافية "GIS" الخاص بشركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy" بميزة التحكم، والحماية، والاتصال من أجل التكامل السلس في أنظمة التشغيل الآلي للمحطات الفرعية باستخدام مثل معيار آي إي سي 61850 الخاص باللجنة الكهروتقنية الدولية "IEC 61850".

وفي خط إنتاج نظم المعلومات الجغرافية "GIS" الخاص بنا، نجد أن المراقبة الرقمية، والقياس، والتحكم، والحماية التي تستند إلى معيار آي إي سي 61850 الخاص باللجنة الكهروتقنية الدولية "IEC 61850" يمكن دمجها في حجيرة التحكم المحلية "LCC" داخل الخلية. كما أن سلسلة ريليون "Relion" الخاصة بشركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy" للأجهزة الإلكترونية الذكية "IEDs" الخاصة بالحماية والتحكم تتيح المزيج المرن للتحكم والوظائف في جهاز واحد.

معرفة المزيد

تقدم مجموعة الأدوات الرقمية الخاصة بشركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy" حلاً شاملًا تمامًا للدعم عن بُعد للعملاء من أجل متطلبات الخدمة المختلفة الخاصة بالمنتجات ذات الجهد العالي. وباستخدام مجموعة الأدوات الرقمية، يمكن للفنيين الذين يقومون بأنشطة الخدمة في الموقع أن يحصلوا على الخبرة والمعرفة من شركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy" عند الطلب، ومن أي مكان في العالم. وتستخدم مجموعة الأدوات الرقمية الواقع المعزز لتمنح خبراء الخدمات طريقة عرض في الوقت الفعلي كما يراه الفني في الموقع، مما يتيح التعاون الفعال وحل المهمة المطروحة.

معرفة المزيد

تعد أنظمة الاتصالات ذات المهام الحرجة جاهزة للتحديات المستقبلية، حيث توفر اتصالات قوية، وآمنة، وموثوقة في عالم سريع التغير.

تعني "المهمة الحرجة" أن عليها أن تنجح. ولهذا السبب نجد أن العملاء في مجالات مثل نقل وتوزيع الطاقة، والنفط والغاز، والنقل، وإدارة الحركة الجوية، والبنية التحتية العامة يلجئون إلى شركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy" من أجل تكنولوجيا الاتصالات التي يمكنهم الاعتماد عليها عند الضرورة. اتصالات آمنة، وموثوقة، وسريعة لاستمرارية الأعمال الحرجة، الأمان، والموثوقية، والاستجابة في الوقت الفعلي – إن العملاء في الصناعات الأساسية مثل توليد الطاقة، ونقل وتوزيع "T&D" الطاقة، والتعدين، والنفط والغاز، والنقل، والبنية التحتية العامة يعتمدون على شبكات اتصالاتهم للحفاظ على سير عملياتهم بسلاسة.

تمتلك شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية "Hitachi Energy" أكثر من 100 عام من الخبرة في مجال الهندسة الكهربائية، والتي أتاحت لنا تطوير مجموعة كاملة من الأنظمة، والمنتجات، والخدمات المُحسَّنة لإدارة شبكات الاتصالات، والأتمتة، والتحكم، والحماية، وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات في الاتصالات ذات النطاق العريض باستخدام كلاً من الشبكات الخاصة والعامة.

معرفة المزيد

مع تحول الصناعات كثيفة الأصول إلى الرقمنة، فإنها تصبح أكثر عرضة للاختراق. وبالتالي فإن الانتقال إلى العصر الرقمي بثقة يتطلب حلول الأمن السيبراني المؤتمتة، والمتطورة، والمرنة من شريك يتمتع بخبرة قوية في صناعات محددة. ويجب تصميم الحلول لتلبي المعايير الدولية الأكثر صرامة، كما تحتاج جميع المنتجات والأنظمة إلى التحديث المستمر للحماية من التهديدات الجديدة والوشيكة.

معرفة المزيد

تحكم في شبكتك من خلال الحلول المتقدمة لنظام سكادا الخاص بواجهة الربط بين الإنسان والآلة "HMI SCADA" ونظام إدارة التوزيع المتقدم "ADMS"، ونظام إدارة السوق "MMS"، ونظام المؤرخ "Historian"، ونظام إدارة الطاقة "EMS"، ونظام إدارة التوليد "GMS" للحفاظ على مرونة الشبكات في مواجهة أي تحديات تشغيلية جديدة.

معرفة المزيد

توفر تقنيات أنظمة نقل التيار المتردد المرنة "FACTS" مزيداً من الطاقة والتحكم في التيار المتردد "AC" الحالي بالإضافة إلى الشبكات التأسيسية الجديدة، كما أن لها تأثير ضئيل على البيئة. ومن خلال المجموعة الكاملة من المكونات الرئيسية والتصنيع الداخلي لهذه المكونات، تعد شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية "Hitachi Energy" شريكاً موثوقاً في تشكيل شبكة كهرباء المستقبل.

معرفة المزيد

إن العملاء الذين يحتاجون مواعيد تسليم إجمالية أقصر وأقل قدر من العمل في الموقع كانوا بمثابة القوة الدافعة الرئيسية التي حفزت شركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy" على تطوير المحطات الفرعية الداخلية مسبقة الصنع. وتنقسم محطات التوزيع الفرعية الأصغر إلى وحدات بحجم الحاوية، والتي يمكن تصنيعها، وتجميعها، واختبارها في المصنع، مما يتيح سهولة النقل وسرعة التركيب والتشغيل في الموقع.

يحمي المبنى مسبق الصنع المعدات من التأثيرات البيئية، وبالتالي زيادة توافر المحطة الفرعية وموثوقيتها. كما يمكن إزالة الحواجز، مما يبسط التراخيص، مع تعزيز المظهر الجمالي للمحطة الفرعية.

تتميز الحلول المخصصة والمدمجة بصغر حجمها، كما أنها تتضمن الكابلات الأولية والثانوية الجاهزة للتوصيل والمزودة بمفاتيح تلامس من نوع القابس. وتتراوح التطبيقات من أنظمة التوزيع الصغيرة إلى تكامل توليد الطاقة المتجددة. كما أن سرعة التركيب والتفكيك تجعلها سهلة النقل إلى مكان آخر ومناسبة تمامًا للاستخدام كمحطة فرعية احتياطية أثناء إصلاح أو صيانة المحطات الفرعية الأولية الحالية.

معرفة المزيد

يحتاج عالمنا إلى الوفاء بالالتزامات العاجلة المتعلقة بتغير المناخ والاقتصاد الدائري. كما يعتبر التحول في مجال الطاقة أمرًا أساسيًا. ومع تحول المجتمع نحو الطاقة المستدامة وتحول الصناعات بسرعة إلى الإمداد بالكهرباء، هناك شيء واحد واضح: ستكون الكهرباء بمثابة العمود الفقري لنظام الطاقة بالكامل.

إننا نعتبر أهداف التنمية المستدامة "SDGs" الخاصة بالأمم المتحدة "UN" مبادرة مهمة لتحقيق مجتمع مستدام. وبالاشتراك مع العملاء والشركاء، نلعب دورًا رئيسيًا في تسريع التحول في مجال الطاقة. ونعتقد أنه يمكننا تقديم مساهمة كبيرة في أهداف التنمية المستدامة "SDGs" الثمانية التالية، على وجه الخصوص:

بالاشتراك مع العملاء والشركاء، نعمل على تطوير منصات رقمية ومنصات للطاقة. كما أننا نساعد العملاء على التغلب على التعقيدات وتحديات السعة المطلوبة للتحول إلى نظام طاقة محايد للكربون.

معرفة المزيد

يتوسع سوق خدمات الجهد العالي ويتغير بشكل مستمر. ومن خلال الجمع بين مستوى عالٍ من جودة الخدمة والخبرة الصناعية، تقدم خدمة الجهد العالي حلولاً للمواقف اليومية. ولمواجهة هذه التحديات، نواصل تطوير محفظتنا، وزيادة رضا العملاء، وتحسين عملياتنا.

ولأنها خدمات مجانية، فإننا نقدم خدمات تطيل عمر الأصول التشغيلية مع تقليل تكاليف الصيانة. مع تأثر معدات الجهد العالي بمرور الزمن، يمكن إجراء العديد من إجراءات الصيانة للحفاظ على المعدات في حالتها الأصلية الجديدة. كما يمكن أن تكون هذه الإجراءات مستندة على الوقت أو على الحالة حسب الحاجة.

معرفة المزيد

إن تقادم الأصول، والطلب المتزايد على الطاقة، فضلًا عن الحاجة الماسة لتجنب انقطاعات التيار الكهربائي غير المخطط لها تشكل تحديًا للمرافق والصناعات في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أن القيود المالية تقلل من ميزانيات الصيانة والاستثمار، فإن الطلب على زيادة العائد على الاستثمار لم يتغير. وبالتالي فإن مجموعة خدماتنا تتيح للمرافق والشركات الصناعية زيادة العائد على أصول المحولات إلى أقصى حد من خلال ضمان الموثوقية العالية، وتقليل تكاليف دورة الحياة وضمان الأداء الأمثل، مع تقليل التأثير البيئي.

تقدم شركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy" خدمات طوال دورة الحياة الكاملة للمحولات، بدايةً من التركيب إلى إعادة التدوير، لجميع العلامات التجارية وأنواع المحولات. كما تحتوي أرشيفاتنا على معلومات فنية لأكثر من 30 علامة تجارية شهيرة. وتتمثل فكرتنا التي نسترشد بها في قدرتنا على الاستجابة.

معرفة المزيد
Butterfly
"إن رؤية جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة تستضيفان الدورتين السابعة والعشرون والثامنة والعشرون لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP27، COP28)، فإن هذا يخبرك بمدى التزام الدول المنتجة للنفط والتزام الشرق الأوسط، كما أنه يُظهر أيضًا أننا كنا أول من أحضر الخطط لطاولة المفاوضات، مع التزامنا ليس فقط بالاستمرار في رحلتنا الانتقالية ولكن أيضًا التزامنا بتحقيق صافي انبعاثات صفرية".
معالي
سهيل محمد فراج المزروعي
وزير الطاقة والبنية التحتية
الإمارات العربية المتحدة
particles