المؤتمر العالمي للمرافق ٢٠٢٣

الخطوط العريضة للمعرض

التاريخ
المكان
المنظم

8 مايو، 2023 – 10 مايو، 2023

مركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك) "Abu Dhabi National Exhibition Center (ADNEC)"

شركة طاقة "TAQA"

التفاصيل

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان "His Highness Sheikh Khaled bin Mohamed bin Zayed Al Nahyan"، ولي عهد أبو ظبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي
"Crown Prince of Abu Dhabi and Chairman of the Abu Dhabi Executive Council"، انعقدت النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمرافق "World Utilities Congress" في الفترة من 8 إلى 10 مايو من عام 2023 في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك) "ADNEC" في أبو ظبي، ولقد ضم المؤتمر وزراء الطاقة، وصانعي السياسات، وقادة الصناعة، والمبتكرين، والمتخصصين في قطاع المرافق من جميع أنحاء العالم. وتناول الحدث الدور الحيوي للطاقة والمياه في تحفيز عملية إزالة الكربون من قطاع الصناعة، كما استكشف أيضًا حلولًا مبتكرة لتوفير الطاقة الكهربائية الموثوقة، والمستدامة، وبأسعار معقولة في سبيل تحقيق صافي الانبعاثات الصفرية.

إن المؤتمر العالمي للمرافق "World Utilities Congress"، الذي تستضيفه شركة طاقة "TAQA"، يوفر منصة فريدة لاستكشاف أحدث المنتجات، والابتكارات، والتطورات التكنولوجية في مجال الطاقة والمرافق على مستوى العالم. ويجمع هذا الحدث قادة قطاع المياه والطاقة لتقديم رؤى حول بناء نماذج أعمال مرنة، ومنخفضة الكربون من خلال عمليات رقمية سريعة، ومؤتمتة.

شعرت شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية "Hitachi Energy" بالفخر كونها إحدى الشركات العارضة في المؤتمر العالمي للمرافق "World Utilities Congress" الذي أقيم في أبو ظبي في الفترة من 8 إلى 10 مايو من عام 2023. وتقدم شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية "Hitachi Energy" أحدث المنتجات، والحلول، والخدمات، كما شاركت أفضل الممارسات والخبرات من جميع أنحاء العالم.

أنشطة شركة هيتاشي:

كانت شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية المحدودة ".Hitachi Energy Ltd" مساهمًا قويًا في هذا الحدث من خلال الأنشطة التالية:

شاركت شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية "Hitachi Energy" بجناح بلغت مساحته 90 مترًا مربعًا، مُخصصًا لعرض مساهماتها في مجالي الاستدامة والرقمنة. وتم الترحيب بالزوار لاستكشاف مجموعة من الحلول المبتكرة، مع التركيز على هدف الشركة المتمثل في النهوض بمستقبل الطاقة المستدامة للجميع.

المنتجات والحلول الخاصة بشركة هيتاشي:

كانت شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية المحدودة ".Hitachi Energy Ltd" مساهمًا قويًا في القمة من خلال المنتجات والحلول التالية:

تقود المرافق التحول في مجال الطاقة الكهربائية، مما يتيح إمكانية وصول بشكل أكبر إلى الكهرباء المستدامة. ومثل العديد من القطاعات الأخرى، يشهد قطاع المرافق الكهربائية تحولًا رقميًا، ويتخذ المزيد من القرارات التي تعتمد على البيانات، كما يصبح أكثر مرونة ويتجه نحو عمليات تشغيل أكثر استقلالية وآلية.

معرفة المزيد

لقد وضعنا الاستدامة في صميم هدفنا ووعدنا بتحقيق التقدم في مستقبل الطاقة المستدامة من أجل الجميع. وتعد الاستدامة 2030 بمثابة خطتنا الاستراتيجية الجديدة للاستدامة، والتي تلخص التزاماتنا الرئيسية للعمل وتحفيز الأعمال بطريقة مستدامة. ومن خلال خطة الاستدامة 2030، فإننا نعمل على تطوير أربعة مجالات رئيسية: الكوكب، والأشخاص، والسلام، والشراكات. ولدى كل مجال من هذه المجالات أهداف مقابلة، والتي تتماشى بشكل وثيق مع أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالأمم المتحدة "UN"، مما يضيف قيمة اجتماعية، وبيئية، واقتصادية.

معرفة المزيد

تقوم قواطع الدوائر الكهربائية الخاصة بالمولدات بحماية الأصول المهمة في محطات الطاقة من خلال التخلص من الأعطال الضارة المحتملة في الدائرة الكهربائية القصيرة في عشرات من الملي ثانية، مما يمنع الأضرار الجسيمة ويعزز توافر محطات الطاقة.

معرفة المزيد

يتطلب التحول إلى مستقبل الطاقة المستدامة قدرًا أكبر من المرونة، والكفاءة، والقدرة على التحمل في شبكات الكهرباء، كما يتطلب إطلاق العنان لإمكانات الشبكة الرقمية. يتيح نظام "™TXpert" ذلك من خلال السماح لك باتخاذ خطوات بسيطة لرقمنة محولاتك ورؤية قفزات كبيرة في الأداء. يعد نظام "™TXpert" بمثابة نظام بيئي مفتوح، وقابل للتطوير، ومتوافق مع الشركة المصنعة من أجل رقمنة المحولات، وهو مصمم لتحفيز الذكاء القائم على البيانات واتخاذ القرارات المتعلقة بعمليات تشغيل وصيانة المحولات الخاصة بشركة هيتاشي للطاقة "Hitachi Energy". وهو عبارة عن مجموعة كاملة من المنتجات، والبرامج، والخدمات، والحلول التي تعمل معًا ولديها القدرة على التكامل مع المعدات الرقمية الجديدة والحالية من الشركات المُصنعة الأخرى. يستند نظام "™TXpert" على أكثر من 100 عام من التكنولوجيا الرائدة ومعرفتنا العميقة بهذا المجال، وبالتالي فإنه يمنح محولك المعرفة والذكاء المتواجدان في ألف محول.

معرفة المزيد

نظرًا لأن المجتمعات تهدف إلى وسائل نقل أكثر استدامة، ينتقل التنقل الكهربائي من قائدي المركبات الصغيرة إلى الانتشار على نطاق واسع عبر أساطيل كاملة من المركبات. ونجد أن عرض أسطول جريد إيموشن "™Grid-eMotion" هو حل الشحن الذي يمكنك اختياره إذا كنت تهدف إلى إمداد أسطول كبير بالكهرباء وتحتاج إلى حل موثوق به، ومتوافق مع رمز الشبكة وموفر للمساحة، بحيث يمكنك تركيبه في مستودعاتك الحالية وتوسيع نطاقه بمرونة لكي تصبح أساطيلك أكثر صداقة للبيئة. ويتم استكمال هذا الحل من خلال قدراتنا الرقمية في مجال إدارة الأصول والطاقة.

معرفة المزيد

تواجه الصناعات كثيفة الأصول تحديات غير مسبوقة. وبالإضافة إلى أوجه القصور والعقبات في سلسلة التوريد، لديك أيضًا أهداف صارمة تتعلق بتحقيق الاستدامة، كما أنك تحتاج إلى إدارة مواردك وميزانياتك. ويعمل برنامج إدارة أداء الأصول "Asset Performance Management (APM)" على تمكين قادة الأعمال من ضمان عمليات تشغيل أكثر ذكاءً، وأمانًا، وموثوقية.

معرفة المزيد

تشكل شبكات الاتصالات العمود الفقري للشبكات الذكية، وتطبيقات إنترنت الأشياء الصناعية "Industrial Internet of Things (IIoT)"، والمدن الذكية، وأكثر من ذلك. ومن خلال الشبكات المصممة للاستخدام الصناعي التي تقدمها شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية "Hitachi Energy"، يمكنك الاعتماد على أساس موثوق للغاية، وآمن، وقابل للإدارة، وقابل للتطوير، والذي يلبي متطلبات الأداء والسعة الخاصة بك من أجل التطبيقات الصعبة. ولقد تم تصميم شبكاتنا اللاسلكية خصيصًا لمرافق الطاقة، وعمليات التعدين، ومنشآت النفط والغاز، والبنية التحتية الحيوية الأخرى.

معرفة المزيد

إن حل إدارة الخدمات الميدانية للمؤسسات الذي تقدمه شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية "Hitachi Energy"، والذي يُطلق عليه حل إدارة الخدمات الميدانية الخاص بمنصة لومادا "Lumada FSM"، تم تصميمه لتعزيز الكفاءة، والإنتاجية، والسلامة. ويعد نظام إدارة الخدمات الميدانية الخاص بمنصة لومادا "Lumada FSM" بمثابة حل قائم على السحابة يزود مستخدمي الأجهزة المحمولة بالأدوات اللازمة لتنفيذ أوامر العمل في الميدان بأمان وكفاءة. ولقد تم تصميم هذا الحل خصيصًا لتوسيع كفاءة عملية إدارة أصول المؤسسات مباشرةً لتشمل الأصول الداعمة، وتعزيز إنتاجية العمل الميداني وسلامة العمال.

معرفة المزيد

إن حل إعادة التعبئة المبتكر إيكونيك "EconiQ" يستخدم خليط غاز قائم على الفلورونيتريل صديق للبيئة ليحل محل سداسي فلوريد الكبريت "SF6" في الخطوط المعزولة بالغاز المثبتة. ويمكن القيام بذلك مع إجراء الحد الأدنى من التغييرات على المعدات الموجودة مع ضمان أداء المعدات وخفض التأثير البيئي بشكل كبير.

معرفة المزيد

تعد جودة الطاقة أولوية قصوى للمرافق، والصناعات، ومشغلي النقل. ونقدم الريادة في مجال التكنولوجيا، ويدعم ذلك السجل الحافل من مواجهة التحديات المتنوعة وتحسين الممارسات القياسية. نقدم مجموعة واسعة النطاق من المنتجات، والأنظمة، والحلول بالإضافة إلى خدمات الصيانة والاستشارات لتلبية احتياجات نظام الطاقة المتطور.

معرفة المزيد

تعد محولات الجر من المكونات الأساسية في سلسلة الجر، حيث تؤثر على أداء القطار وخدمات المشغل على حد سواء. وتوفر شركة هيتاشي للطاقة الكهربائية "Hitachi Energy" محولات الجر لجميع الاستخدامات: القطارات عالية السرعة، وقطارات الركاب، والقطارات الإقليمية، والقاطرات، وقطارات الترام، وقطارات المترو مكيفة الهواء "AC"، حيث تقدم تصميمات مختلفة من حيث الحجم، والوزن، ومعدلات الطاقة. كما يمكن تركيب هذه المحولات إما في غرفة المحركات في القطار، أو على السطح، أو تحت الأرض، مما يوفر أقصى قدر من المرونة والموثوقية في الأنظمة أحادية الطور ومتعددة الأطوار.

معرفة المزيد

هي عبارة عن محفظة صديقة للبيئة لتقليل التأثير البيئي وزيادة كفاءة الطاقة، في الوقت الذي تتم فيه الاستثمارات التكنولوجية التي تواكب المستقبل. تعد إيكونيك "™EconiQ" محفظة صديقة للبيئة خاصة بشركة هيتاشي للطاقة الكهربائية "Hitachi Energy" من أجل الاستدامة حيث أثبتت المنتجات، والخدمات، والحلول أنها تقدم أداءً بيئيًا استثنائيًا. كما أن محفظة إيكونيك "™EconiQ" مُوجهة نحو الاستدامة في التصميم لتقديم أداء بيئي فائق مقارنةً بالحلول التقليدية.

معرفة المزيد

تحكم في شبكتك من خلال الحلول المتقدمة لنظام سكادا الخاص بواجهة الربط بين الإنسان والآلة "HMI SCADA" ونظام إدارة التوزيع المتقدم "ADMS"، ونظام إدارة السوق "MMS"، ونظام المؤرخ "Historian"، ونظام إدارة الطاقة "EMS"، ونظام إدارة التوليد "GMS" للحفاظ على مرونة الشبكات في مواجهة أي تحديات تشغيلية جديدة.

معرفة المزيد

مع تحول الصناعات كثيفة الأصول إلى الرقمنة، فإنها تصبح أكثر عرضة للاختراق. وبالتالي فإن الانتقال إلى العصر الرقمي بثقة يتطلب حلول الأمن السيبراني المؤتمتة، والمتطورة، والمرنة من شريك يتمتع بخبرة قوية في صناعات محددة. ويجب تصميم الحلول لتلبي المعايير الدولية الأكثر صرامة، كما تحتاج جميع المنتجات والأنظمة إلى التحديث المستمر للحماية من التهديدات الجديدة والوشيكة.

معرفة المزيد

يعد نظام إدارة الطاقة "EMS" الحل الأمثل لمركز التحكم من أجل إتاحة التشغيل الآمن، والفعَّال، والمُحسَّن لنظام الطاقة الكهربائية. ولدى نظام إدارة الطاقة "EMS" منصة مفتوحة تسمح بسهولة التكامل مع أنظمة المعلومات الأخرى الخاصة بالمرافق، مع الحفاظ على مستويات عالية من الأمان. وهي تعد بمثابة المنصة الرائدة في السوق لبناء حلول مراكز التحكم من أجل إدارة شبكات الكهرباء الذكية الحالية والمستقبلية. كما يمكن تصميم بنيتها المعيارية وفقًا لاحتياجات كل شركة لتوفير مسار انتقال سلس من أجل التوسع المستقبلي.

معرفة المزيد

يعد التيار المستمر عالي الجهد "HVDC" أحد العوامل المساعدة الرئيسية لنظام الطاقة المحايد للكربون. كما أنه يتمتع بكفاءة عالية لنقل كميات كبيرة من الكهرباء عبر مسافات طويلة، ويساعد على تكامل مصادر الطاقة المتجددة والشبكات المترابطة، مما يفتح المجال أمام حلول النقل المستدامة الجديدة.

معرفة المزيد
Butterfly

في الوقت الحالي، تحتاج شركات الطاقة الكهربائية إلى تحقيق النجاح عبر سلسلة قيمة الطاقة، بينما تقوم بقيادة عملية التحول نحو مستقبل خالٍ من الكربون. ومع ذلك، فإن التعقيد المتزايد لشبكة الكهرباء والضغط من أجل التكيف مع التغيرات السريعة في التكنولوجيا يزيد من المطالب المتواصلة بالفعل المفروضة على البنية التحتية وعمليات التشغيل القديمة والمعقدة للمرافق.

تستمر خبرة شركة هيتاشي الرائدة في صناعة الطاقة، ومعرفتها العميقة بالمجال، وتقنياتها الرائدة في تسريع عملية التحول العالمي للطاقة الكهربائية.

particles