معرض الصحة العربي ٢٠١٧

الخطوط العريضة للقمة

التاريخ
المكان
المنظم
الموقع الإلكتروني

٣٠ يناير، ٢٠١٧ - ٢ فبراير، ٢٠١٧

المركز الدولي للمؤتمرات والمعارض، دبي، الإمارات العربية المتحدة

شركة إنفورما الشرق الأوسط "Informa Middle East"

التفاصيل

شاركت مجموعة هيتاشي في مؤتمر قمة الرعاية الصحية الثاني عالمياً والمعرض الطبي الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، قمة الصحة العربي ٢٠١٧

حيث يجتذب الحدث أكثر من 4000 عارض من 68 دولة لتقديم أعلى مستويات الجودة في التعليم الطبي المستمر (CME) للعاملين في المجال الطبي في المنطقة. كما تعد قمة الصحة العربي 2017 منبراً فريداً للتواصل مع العديد من صانعي القرار والخبراء في مجالات الرعاية الصحية بما في ذلك المصنعين الطبيين، والممارسين العامين، وأطباء المستشفيات، والمديرين، وموظفي التمريض، والمديرين الفنيين، ومديري المختبرات، وأخصائيي العلاج الطبيعي، والمساعدين الطبيين والموزعين.

وقد شاركت شركة هيتاشي في الحدث كراعي ذهبي للمعرض ومؤتمر البيانات الضخمة، كما عقدت شركة هيتاشي العديد من ورش العمل، والاجتماعات والعروض التقديمية التي جذبت العديد من الزوار وكذلك قامت بعرض آخر التحديثات والرؤى حول الإجراءات، والتقنيات والمهارات المتطورة والحديثة.

Butterfly

أنشطة هيتاشي

كانت شركات مجموعة هيتاشي مساهماً مهماً في القمة من خلال الأنشطة التالية:
مشاركة هيتاشي في مؤتمر الأورام.

قدم الدكتور جون-إيتسو ميزوي، مدير، مركز ناجويا للعلاج بالبروتون، مركز مدينة ناغويا الغربي الطبي، ناغويا، اليابان، عرضاً تحت اسم: مركز ناجويا للعلاج بالبروتون وعلاج البروستات بواسطة إشعاع البروتون ذو التجزؤ المفرط.

مشاركة شركة هيتاشي فانتارا (Hitachi Vantara Corporation) في مؤتمر البيانات الضخمة.

قدم السيد، نيك سكولز، أخصائي تقنية معلومات الرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، شركة هيتاشي فانتارا، لندن، المملكة المتحدة، عرضًا تحت إسم استخراج القيمة الطبية من بحيرة بيانات الرعاية الصحية. وذلك كممثل عن شركة هيتاشي فانتارا (Hitachi Vantara Corporation)، كما ركز أيضاً على كيفية قيام شركة هيتاشي فانتارا بالإستفادة من أفضل الممارسات العالمية في حلول إدارة بيانات الرعاية الصحية المتزايدة، بالإضافة إلى تسخير استراتيجية الابتكار الاجتماعي لمجموعات شركات هيتاشي على وجه التحديد منصات التحليلات والدمج بشركة هيتاشي بينتاهو (Pentaho) لتوفير التكامل، والتحليل و تصور البيانات المتعلقة بالرعاية الصحية وذلك للقيام بتوفير التحسينات العلاجية للمرضى.

مشاركة شركة هيتاشي فانتارا (Hitachi Vantara Corporation) في مؤتمر البيانات الضخمة.

وقد قام السيد نيك سكولز، أخصائي تقنية معلومات الرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ، شركة هيتاشي فانتارا، لندن، المملكة المتحدة، بإجراء عدة مقابلات مع مجلة الصحة العربية، وتلفزيون الصحة العربية، وقناة دبي الأولى، وسكاي نيوز عربية، وقنوات إنتربرايزس بالشرق الأوسط وإفريقيا ،ITP ،الخليج، الإمارات للأعمال، إلخ. وذلك للتأكيد على ضرورة تبني مقدمي الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي لحلول إنترنت الأشياء لتحسين البيانات في السنوات الثلاث المقبلة. حيث يتيح إستخدام منصات إنترنت الأشياء الأطباء إستخدام الأجهزة اللوحية لعرض بيانات المرضى في غضون ثلاث ثوان، مما يوفر رعاية أفضل للمرضى بتكاليف أقل.

قامت هيتاشي أيضًا بعقد ورشة عمل تحت عنوان تجهيز غرفة التصوير بالرنين المغناطيسي أثناء العمليات والتي تتضمن مسرح عمليات إلكتروني ذكي، حيث ألقى الدكتور يوشيهيرو موراغاكي، بروفيسور، معهد العلوم والهندسة الطبية الحيوية المتقدمة، جامعة طوكيو للطب النسائي، اليابان خطاب مع الدكتور هيروشي إيسيكي، بروفيسور، كلية العلوم والهندسة، جامعة واسيدا، اليابان.

Butterfly
يرجى مشاهدة الفيديو لمعرفة المزيد عن نظام هيتاشي للعلاج الإشعاعي بالبروتون (PBT):

قام السيد تاكاو كوبونيوا، المدير العام، لقسم أنظمة علاج الأورام بالإشعاع، شركة هيتاشي المحدودة، وحدة أعمال الرعاية الصحية بتقديم نظام العلاج الإشعاعي بالبروتون (Proton Beam Therapy) والذي يفيد في علاج السرطان عن طريق تسريع شعاع الجسيمات المتسارعة، حيث الشعاع يعني البروتون أو الكربون الذي سيصيب الورم، تم عرض نظام العلاج الإشعاعي بالبروتون (PBT) في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية في عام 2000، وأظهر السيد كوبونيوا رغبة هيتاشي في إدخال هذا النظام بالشرق الأوسط من خلال قمة الصحة العربية ٢٠١٧.

يرجى مشاهدة الفيديو لمعرفة المزيد عن مشاركة شركة هيتاشي فانتارا في معرض الصحة العربي ٢٠١٧:

وقد حققت القمة نجاحاً هائلاً لشركة هيتاشي، حيث جذبت ورش العمل، والمعرض، والدورات التدريبية آلاف الحضور من جميع أنحاء العالم. حيث قدم فريق هيتاشي أحدث التقنيات والحلول المبتكرة للحكومات، وقطاع المؤسسات الطبية العامة والخاصة.

قدمت هيتاشي بفخر معدات الرعاية الصحية الخاصة بها على ست فئات:

  • نظم الموجات فوق الصوتية: والذي تتضمن ٤ قطاعات لأنظمة الموجات فوق الصوتية، مثل الرعاية الصحية النسائية، ونظام فحص فائق السرعة تحت إسم "صوفيا"، نظام الرعاية الأولية بالموجات فوق الصوتية والذي يتميز بتصميم مدمج ويمكن تنفيذه في المستشفيات، والجزء الرابع هو أمراض القلب مع تطبيقات فريدة للغاية من نوعها.

  • BMD: نظم كثافة العظام.

  • نظام التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) طرحت شركة هيتاشي أنظمة أبيرتو لوسنت (Aperto Lucent) وأيريس فينتو (Airis Vento) وأيريس لايت (Airis Light) و سوبر كونكنت ماجنيت 1.2 تيسلا (Super Connect Magnet) T 1.2 لنظام MRI تحت إسم Oasis، وأيضا إيشيلون أوفال (Echelon Oval) و أنظمة أوفال 3 تيسلا (T3 Oval Systems).

  • نظام التصوير بالرنين المغناطيسي أثناء العمليات: تعمل شركة هيتاشي مع مستشفى جامعة طوكيو للطب النسائي على تطوير نظام التصوير بالرنين المغناطيسي أثناء العمليات الجراحية لجراحة الدماغ (Basic Scot) والذي يحسن بشكل كبير من معدل البقاء على قيد الحياة بعد عمليات أورام الدماغ.

  • نظام التصوير المقطعي المحوسب (CT): شملت منتجين، نظام سيناريا (Scenaria) بحجم 1.8، وأنظمة بحجم 16 و 64 تسمى سوبريا (Supria).

  • نظام الأشعة السينية X-Ray.
يرجى مشاهدة الفيديو لمعرفة المزيد عن مشاركة هيتاشي في معرض الصحة العربي ٢٠١٧:

قام السيد نيك سكولز، أخصائي تقنية معلومات الرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، شركة هيتاشي فانتارا، لندن، المملكة المتحدة بتمثيل شركة هيتاشي فانتارا في قمة الصحة العربية، حيث أوضح نقاط التركيز الرئيسية لهذا الحدث، وهي مساعدة العملاء على دمج وجمع البيانات المختلفة من المستشفيات، وكيفية تحليل هذه المعلومات للمساعدة في علاج المرضى بشكل أكثر كفاءة.