معرض ويتيكس ومعرض دبي للطاقة الشمسية ٢٠٢٠

الخطوط العريضة للمعرض

التاريخ
المكان
المنظم

26 – 28 أكتوبر 2020

المعرض الافتراضي ثلاثي الأبعاد

هيئة كهرباء ومياه دبي "DEWA"

التفاصيل

يعد معرض المياه، والطاقة، والتكنولوجيا، والبيئة (ويتيكس "WETEX") ومعرض دبي للطاقة الشمسية من المعارض العالمية الرائدة التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي "DEWA" سنوياً بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس ورئيس مجلس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ووزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس هيئة كهرباء ومياه دبي "DEWA".

نؤمن بأن رحلة الرقمنة تدور حول خلق قيمة حقيقية من خلال الابتكار الذي يستند إلى البيانات. كما أن تحقيق مستقبل للطاقة المستدامة يتطلب تطوير شبكة طاقة أكثر قوةً، وذكاءً، وصداقةً للبيئة.

وتفتخر شركة هيتاشي إيه بي بي لشبكات الطاقة "Hitachi ABB Power Grids" بكونها أحد الرعاة التيتانيوم في هذا الحدث الافتراضي الأول الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي "DEWA". ويقوم خبراؤنا بطرح موضوعات رائدة في مجال قيادة الفكر، وكذلك عرض لحلولنا التكنولوجية الرقمية وعروض الخدمات عبر المعرض الافتراضي.

ويعد معرض ويتيكس بمثابة المنصة المثالية التي تعرض أحدث التطورات التكنولوجية وتناقش أحدث الاتجاهات المتعلقة بالطاقة، والحفاظ على المياه، وتوفير الموارد الطبيعية، وبناء بيئة مستدامة. ويعد هذا الحدث الافتراضي فرصة مثالية للشركات والمؤسسات المحلية والدولية للترويج لمنتجاتها وخدماتها، وكذلك مشاركة أفضل الممارسات والخبرات من جميع أنحاء العالم.

ويقوم معرض دبي للطاقة الشمسية بعرض آخر التطورات والتوسع في مجال الطاقة الشمسية لتحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى المشاريع التي تعمل على تسريع التحول نحو الطاقة النظيفة والمتجددة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة.

Butterfly

أنشطة هيتاشي

كانت شركات مجموعة هيتاشي مساهماً مهماً في القمة من خلال الأنشطة التالية:

قام السيد/ فرزاد فهيم "Farzad Fahim"، مدير التسويق والمبيعات – قواطع دوائر المولدات، شركة هيتاشي بتقديم ندوة تقنية في قاعة الابتكار الخاصة بمعرض ويتيكس في إطار الموضوع التالي:
حلول قواطع دوائر المولدات للطاقة المتجددة الناشئة لدعم موثوقية الشبكة

مع زيادة مصادر الطاقة المتجددة، نجد أن الحفاظ على استقرار الشبكة يمثل تحدياً. فلقد أدى إدخال رمز الشبكة الجديد إلى توسيع الشبكة، حيث يتم اعتماد توليد الطاقة الهجينة باعتباره أحد الحلول الممكنة. وهناك بعض الأمثلة على توليد الطاقة الهجينة ومنها: المعوض المتزامن وتطبيقات التخزين بالضخ، والتي تدعم الشبكة في الحفاظ على استقرارها. كما تلعب قواطع دوائر المولدات دوراً رئيسياً في الحفاظ على الإتاحة، والسلامة، والمرونة في هذا النوع من محطات الطاقة في جميع أنحاء العالم.

كما قام كلاً من السيد/ بريان فريهاوف "Bryan Friehauf"، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العالمي، برمجيات المؤسسة، شركة هيتاشي إيه بي بي لشبكات الطاقة "Hitachi ABB Power Grids"، والسيد/ فيل جروبر "Phil Gruber"، المدير العام، الممارسة الخاصة بصناعة الطاقة، شركة هيتاشي فانتارا "Hitachi Vantara" بإلقاء كلمة في المؤتمر الرئيسي الخاص بمعرض ويتيكس في إطار الموضوع التالي:
رقمنة شبكة الطاقة

على الصعيد العالمي، يواجه مشغلو الشبكة الكهربائية كلاً من تحديات الأعمال التجارية والاضطرابات الكلية الجديدة. فهم مسؤولون عن توفير طاقة آمنة، وموثوقة؛ تعمل على تلبية توقعات العملاء بشكل دائم؛ وإزالة الكربون من عملياتهم من أجل تحقيق مستقبل مستدام. والرقمنة هي الأساس لتحقيق هذه الأهداف. وفي هذه الجلسة، سنقوم باستكشاف اللبنات الرقمية لتحسين الشبكة الحديثة -- إدارة أداء الأصول "APM"، وإدارة أصول المؤسسة "EAM"، وإدارة القوى العاملة "WFM" -- وتطور البرامج الرائدة في الصناعة الخاصة بشركة هيتاشي إيه بي بي لشبكات الطاقة "Hitachi ABB Power Grids" المدمجة مع عروض منصة لومادا "Lumada" المتطورة الخاصة بشركة هيتاشي فانتارا "Hitachi Vantara". وبالإضافة إلى ذلك، سوف نتناول النتائج الرئيسية للعملاء ونعرض خارطة طريق التكنولوجيا المدمجة الخاصة بنا.

كما قام السيد/ ديلان بيهرمان "Dylan Behrmann"، مدير المبيعات، الخليج – حلول برمجيات المؤسسة بإلقاء كلمة في المؤتمر الرئيسي الخاص بمعرض ويتيكس في إطار الموضوع التالي:
تسريع الأداة الرقمية من أجل مستقبل خالٍ من الكربون

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "DEWA" معرض ويتيكس منذ عام 1999 بما يتماشى مع رؤية دبي التي تهدف إلى بناء مستقبل مستدام. ويعد معرض ويتيكس ومعرض دبي للطاقة الشمسية فرصة مثالية للشركات والمؤسسات المحلية والدولية للترويج لمنتجاتها وخدماتها في قطاعات المياه، والطاقة، والاستدامة، والابتكار، فضلاً عن مشاركة أفضل الممارسات والخبرات من جميع أنحاء العالم. كما يعد المعرض بمثابة المنصة المثالية لعرض ومناقشة جميع القضايا المتعلقة بالمحافظة على المياه، وتوفير الموارد الطبيعية، وبناء بيئة مستدامة.

وبصفتهما من المعارض ذات المستوى العالمي، يجذب معرض ويتيكس ومعرض دبي للطاقة الشمسية المتخصصين في قطاع صناعة الطاقة لتبادل وجهات النظر مع الوكالات الحكومية ومواكبة أحدث التطورات في مجالات الطاقة، والمياه، والبيئة. ويهدف المعرضان إلى تحقيق التكامل بين جميع قطاعات صناعة الطاقة والجمع بين القطاعات التجارية والتقنية وفي الوقت نفسه تسهيل خلق فرص تجارية جديدة، فضلاً عن تعزيز تبادل الأفكار والخبرات وعرض أحدث الابتكارات.

Butterfly
وبصفتهما من المعارض ذات المستوى العالمي، يجذب معرض ويتيكس ومعرض دبي للطاقة الشمسية المتخصصين في قطاع صناعة الطاقة لتبادل وجهات النظر مع الوكالات الحكومية ومواكبة أحدث التطورات في مجالات الطاقة، والمياه، والبيئة. ويهدف المعرضان إلى تحقيق التكامل بين جميع قطاعات صناعة الطاقة والجمع بين القطاعات التجارية والتقنية وفي الوقت نفسه تسهيل خلق فرص تجارية جديدة، فضلاً عن تعزيز تبادل الأفكار والخبرات وعرض أحدث الابتكارات.
particles