Hitachi
Contact Usاﺗﺼﻞ ﺑﻨﺎ

البنية التحتية للحافلات الكهربائية "Bus EV": إتاحة عملية الانتقال إلى أساطيل الحافلات الكهربائية

أهمية إمداد أساطيل الحافلات بالكهرباء في أستراليا

يساهم النقل فيما يقرب من ربع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية. (1) وهو ثالث أكبر مصدر لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري في أستراليا (102 مليون طن في 2018-2019 (2))، مع أعلى معدل للنمو. (3) وبالتالي، فإن تحويل قطاع النقل إلى الانبعاثات الصفرية يعد أمرًا بالغ الأهمية في السعي من أجل مواجهة تغير المناخ ودعم طريق أستراليا نحو تحقيق صافي الانبعاثات الصفرية.

فيديو: البنية التحتية للحافلات الكهربائية "Bus EV": إتاحة عملية الانتقال إلى أساطيل الحافلات الكهربائية

وضعت الحكومات الأسترالية وقطاع النقل خططًا لتقليل انبعاثات النقل من خلال الانتقال إلى الحافلات ذات الانبعاثات الصفرية. كما يخطط وزير النقل والطرق في ولاية نيو ساوث ويلز "NSW"، أندرو كونستانس "Andrew Constance"، لتحويل أسطول حافلات ولاية نيو ساوث ويلز "NSW" بالكامل إلى حافلات كهربائية بحلول عام 2030. (4) بالإضافة إلى ذلك، تعهدت حكومة حزب العمال في ولاية فيكتوريا بأن تكون جميع حافلات النقل العام الجديدة ذات انبعاثات صفرية اعتبارًا من عام 2025 (5) واستثمار مبلغ 20 مليون دولار في تجربة حافلات النقل العام ذات الانبعاثات الصفرية. (6)

التحديات التي تنطوي عليها عملية إمداد أساطيل الحافلات بالكهرباء

في الوقت الحالي، يعد اختيار تقنية البطارية الكهربائية مقابل خلية وقود الهيدروجين أحد الاعتبارات الرئيسية، ومع التقدم السريع في التكنولوجيا، يصبح الخيار التكنولوجي المثالي أكثر صعوبة. وعلى الرغم من أن البطارية الكهربائية هي التقنية الحالية المفضلة بسبب التكلفة والنطاق، فمن المتوقع أن تتساوى معها تقنية خلية وقود الهيدروجين في غضون السنوات الخمس القادمة. ومن المتوقع أن يتم تطبيق مزيج من هاتين التقنيتين لتناسب سيناريوهات بيئات التشغيل المختلفة.

تعد التكلفة الأولية أحد التحديات الشائعة التي تواجه عملية إمداد النقل العام بالكهرباء على مستوى العالم. ولا يزال شراء الحافلات الكهربائية (700,000 - 800,000 دولار أسترالي) أغلى بكثير من شراء حافلات الديزل (500,000 - 800,000 دولار أسترالي). (7) كما أن تكلفة البنية التحتية للشحن وأسعار البطاريات تفرض تكاليف كبيرة مُسبقة. ومع ذلك، فقد انخفضت أسعارها بمرور الوقت مع تطور التكنولوجيا، كما تقترب التكلفة الإجمالية للملكية بتحقيق التكافؤ في التكلفة.

Bus EV

يتمثل التحدي الآخر في البنية التحتية اللازمة، وخاصةً البنية التحتية الكهربائية القوية اللازمة لشحن أساطيل كبيرة من الحافلات في المستودعات والمساحة المرتبطة بها المطلوبة.

تعد هذه بعض الأسباب التي تجعل تحويل أساطيل الحافلات إلى الانبعاثات الصفرية أمرًا صعبًا، ولكن الفوائد التي تعود على المحصلة النهائية والمجتمع تستحق هذا الجهد المبذول. وتقدم شركة هيتاشي مستوى لا مثيل له من الريادة في هذه الصناعة، والمعرفة المتعمقة، والخبرة المثبتة في صناعة المركبات الكهربائية "EV"، ومن خلال حلها الشامل لإزالة الكربون من الأسطول الذكي، كما أنها تدعم العملاء على الانتقال السلس إلى أساطيل الحافلات الكهربائية.

حل شركة هيتاشي الخاص بإزالة الكربون من الأسطول الذكي وفوائده

يعد حل إزالة الكربون من الأسطول الذكي "IFD" حلاً شاملاً للعملاء الذين يرغبون في إمداد أساطيل الحافلات بالكهرباء. وتتيح شركة هيتاشي لمالكي الأساطيل من تبسيط وتسريع الانتقال إلى صافي الانبعاثات الصفرية من خلال نهج مخصص، ومرن، وقابل للتكيف.

ولقد تم تصميم هذا الحل للتخلص من مخاطر عملية إمداد الأسطول بالكهرباء بالكامل من خلال العمل مع العملاء لإنشاء نموذج تكلفة إجمالية للملكية يكون مرنًا لأعمالهم. وهذا يعني أنه يمكن لشركة هيتاشي تصميم، وتسليم، وتمويل انتقال الشركة المُشَغِّلة إلى أساطيل حافلات ذات انبعاثات صفرية مع المركبات، والبطاريات، والبنية التحتية للشحن، وحلول أمن الطاقة، والتكامل الرقمي الكامل من خلال حلول الأسطول، والشحن، وإدارة الطاقة، والتحسين. وفي المقابل، يدفع العميل مجموعة من الأسعار لكل شهر، أو مركبة، أو ميل على مدار مدة العقد لتغطية الخدمة بأكملها. وهذا يساعد العملاء على تجنب الإنفاق المُسبق.

Bus EV Diagram

يشمل الحل الخاص بشركة هيتاشي أيضًا منصة رقمية (لومادا "Lumada") تزيد إلى أقصى حد من الإدارة الفعالة للأصول الثابتة والمتنقلة لكل مستودع. كما يمكن اختيار مجموعة الحلول الجاهزة التي تقدمها شركة هيتاشي والتي تعتمد على البيانات وتخصيصها وفقًا للاحتياجات المحددة لأي أسطول. وتهدف شركة هيتاشي إلى التحسين المستمر لتكاليف التشغيل والاستفادة من الأصول مثل تخزين الطاقة الشمسية وطاقة البطاريات لتحقيق الفوائد التي تقلل التكلفة الإجمالية للملكية.

"ضمن مجموعة هيتاشي ومن خلال شراكاتنا، نمتلك مجموعة كاملة من الحلول الخاصة بإمداد الحافلات بالكهرباء، والتي تتيح لعملائنا تسريع عملية إمداد أسطولهم بالكهرباء والانتقال إلى إزالة الكربون".

- بريت دولان "Brett Dolan"، مدير عام في شركة هيتاشي أستراليا "Hitachi Australia"

فرص جديدة ومستقبل أكثر استدامة

في جميع أنحاء العالم، يجري العمل على الإمداد بالكهرباء، وتواصل الشراكات الخاصة بشركة هيتاشي تعزيز عروض حلول إزالة الكربون من الأسطول الذكي "IFD". فلقد عقدت شركة هيتاشي شراكة مع شركة أرايفل للحافلات "Arrival Buses" بالمملكة المتحدة ومجموعة شنتشن للحافلات "Shenzhen Bus Group" بالصين، والتي أدى اعتمادهما للحافلات الكهربائية إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 48٪.(8)

يوفر نهج إزالة الكربون من الأسطول الذكي "IFD" الخاص بشركة هيتاشي فرصًا كبيرة لخلق قيمة جديدة للصناعة والحكومة. فضلًا عن فرص إنشاء تدفقات جديدة للإيرادات، على سبيل المثال من خلال شحن شركات الطرف الثاني والثالث في مستودع الحافلات أو فرص دمج المستودع في تطوير مشروع تجاري / سكني.

Woman on Bus

يعد هذا وقتًا بالغ الأهمية لإعطاء الأولوية لمجتمع خالٍ من الانبعاثات في أستراليا. وستستمر شركة هيتاشي في دعم عملية إزالة الكربون عن قطاع التنقل وخلق مستقبل أكثر استدامة من خلال إتاحة عملية الانتقال إلى أساطيل الحافلات الكهربائية.

التزام شركة هيتاشي بمجتمع خالٍ من الانبعاثات

إننا ملتزمون باتخاذ إجراءات مناخية ولعب دورنا في تحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات. ويكمن طموحنا في المساهمة في مستقبل أكثر استدامة من خلال التكنولوجيا الخضراء والحلول الرقمية. ندعم الشركات والأشخاص الذين يعملون في الخطوط الأمامية لتغير المناخ لنكون مصدر إلهام للعمل المناخي. نهدف إلى أن نصبح محايدين للكربون عبر المكاتب والمصانع بحلول عام 2030 وعبر سلسلة القيمة بأكملها بحلول عام 2050.

المراجع
(1) Iea.org، تتبع النقل 2020 Tracking Transport 2020
(2) الحكومة الأسترالية، وزارة الصناعة، والعلوم، والطاقة والموارد، قوائم الجرد (أو الحصر) الوطنية لغازات الاحتباس الحراري: سبتمبر 2019 National Greenhouse Gas Inventory: September 2019
(3) مجلس المناخ، انبعاثات النقل: الحد من تلوث السيارات في المدن، 2017 Driving down car pollution in cities, 2017
(4) Smh.com.au، تهدف سيدني إلى تحويل أسطول الحافلات بالكامل إلى أسطول كهربائي بحلول عام 2030 Sydney aims to turn entire bus fleet electric by 2030
(5) Premier.vic.gov.au، امتياز جديد للحافلات للبدء بسرعة في التعهد بالانبعاثات الصفرية New Bus Franchise To Jump Start Zero Emissions Pledge
(6) Energy.vic.gov.au، المركبات ذات الانبعاثات الصفرية Zero emissions vehicles
(7) تجديد الاقتصاد، تحتاج ولاية فيكتوريا إلى الانتقال إلى الحافلة الكهربائية إذا كانت جادة بشأن الانبعاثات والصحة Victoria needs to get on electric bus if it’s serious about emissions and health
(8) Automotiveworld.com، شركة هيتاشي أوروبا "Hitachi Europe" تعقد شراكة مع مجموعة شنتشن للحافلات "Shenzhen Bus Group" لإزالة الكربون من صناعة الحافلات الأوروبية Hitachi Europe partners with Shenzhen Bus Group to decarbonise European bus industry

  • المحاور / المؤلف: فريق التحرير
  • تاريخ الإصدار: 5 نوفمبر، 2021