تخطي إلى المحتوى الرئيسي

هيتاشي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

المعلومات الواردة في الأخبار الصادرة سارية إعتباراً من تاريخ إعلان الصحيفة، لكنها قد تكون عرضة للتغيير دون إشعار مسبق.

12 يناير 2012

مجموعة هيتاشي تشارك في معرض قمة العالم لطاقة المستقبل 2012 في أبوظبي

طوكيو – (بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "هيتاشي" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: HIT، وفي بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 6501) والتي تحمل اسم ("هيتاشي")، و"هيتاشي بلانت تكنولوجيز" المحدودة، أنهما ستكونان من بين شركات "مجموعة هيتاشي" المشاركة في فعاليات معرض "قمة العالم لطاقة المستقبل 2012" الذي سيتم تنظيمه في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة ما بين 16-19 يناير من العام الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك". ويأتي تنظيم هذا المعرض كجزء من "مبادرة مصدر" التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ولي عهد إمارة أبوظبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، كمفهوم يهدف إلى خلق مجتمع قائم على الاستدامة. وستعرض "مجموعة هيتاشي" عدداً من الحلول المتطورة لبيئة المياه، وأنظمة الطاقة الكهربائية والحلول الصناعية، وحلول تكنولوجيا المعلومات لقطاع الهندسة، وذلك في الجناح الياباني في المعرض.

وتعمل مجموعة "هيتاشي" على دفع التطور العالمي لأعمال الابتكار الاجتماعي الخاصة بها، والتي توفر بنى تحتية متطورة قائمة على تكنولوجيا المعلومات. وتركّز المجموعة على منطقة الحزام الآسيوي*1، ومن ضمنها الشرق الأوسط كمنطقة رئيسية. وستعرض المجموعة خلال الحدث نطاقاً واسعاً من تقنياتها ومنتجاتها بهدف توسيع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط.

وفيما يلي نظرة عامة على ما تعتزم المجموعة عرضه خلال هذا الحدث الهام.

لمحة عن المعرض

(1) حلول بيئة المياه

ستعرض المجموعة عدداً من الأنظمة ومن ضمنها نظام مدمج للمفاعل الحيوي الغشائي "إم بي آر"*2 والتناضح العكسي*3 والذي يستخدم الأغشية لتصفية المياه بهدف إعادة استخدامها. كما ستشتمل الأنظمة الأخرى المعروضة على نظام شمسي وتناضح عكسي يستفيد من الطاقة الكهربائية المولدة من الألواح الكهرضوئية بهدف تغذية المنشآت التي تقوم بعملية تحلية مياه البحر، إضافة إلى نظام لفصل النفط عن الماء في محطات إنتاج النفط والغاز التي تستعمل نظام فصل التخثر والمغناطيسية الذي يقوم على استخدام الأقراص المغناطيسية بهدف فصل الرقائق الممغنطة في النفط عن المياه. كما ستعرض "مجموعة هيتاشي" الأنظمة المائية الذكية التي تضمن تدويراً أكثر كفاءة ورفقاً بالبيئة عبر استخدام تكنولوجيا المعلومات لإدارة والتحكم بالمعلومات حول عدد من أشكال المياه المتدفقة من المدن والتي تشمل إمدادات المياه، ومياه الصرف الصحي، ومياه النفايات الصناعية، والمياه المعاد استخدامها.

(2) أنظمة الطاقة الكهربائية والحلول الصناعية

ستقوم "مجموعة هيتاشي" بعرض وحدات ألواح كهروضوئية ثنائية الأوجه لتولد الطاقة الكهربائية على جانبي اللوحات الشمسية. وتعتبر هذه الوحدات مثالية بالنسبة للمناطق الصحراوية، حيث تضمن الحد الأدنى من تراكم الرمال نتيجة لطريقة التركيب العمودية المستقيمة لهذه الوحدات. كما ستشمل المعروضات الأخرى معامل صغيرة ومتوسطة الحجم لإسالة الغاز الطبيعي تعمل بالمحركات الكهربائية والتي تعتبر ذات تكاليف تشييد زهيدة، وتقدم مزايا أخرى مثل المستويات الأقل للضجيج وللأثر البيئي. كما ستعرض المجموعة تقنيات إلتقاط الكربون وتخزينه "سي سي إس" وذلك لجمع غاز ثاني أكسيد الكربون من المداخن والناتج عن محطات الطاقة الحرارية ليتم حجزه. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة "هيتاشي" ستعرض نظاماً للتكييف يعمل بالطاقة الشمسية، حيث يستخدم هذا النظام الطاقة الحرارية الناتجة عن وحدات جمع الحرارة الشمسية بهدف تشغيل المبرّدات التي تقود بتزويد المياه اللازمة للتبريد. (هذا وتجري "مجموعة هيتاشي" حالياً دراسة جدوى اقتصادية لهذا النظام في "مدينة مصدر" بدولة الإمارات العربية المتحدة، بموجب عقد لمنظمة الطاقة الجديدة وتطوير التقنيات الصناعية "إن إي دي أو"). وستعرض "مجموعة هيتاشي" كذلك مرجعاً مساعداً كحل لتبريد مراكز البيانات. ويتوافق نظام التبريد الموفّر للطاقة هذا مع طريقة التبريد الموضعي من السقف والذي يتوافق بدوره مع معايير الاتحاد الدولي للاتصالات*4. بالإضافة إلى ذلك سيتم عرض نظام آخر يستخدم مياه البحار العميقة كمصدر لتبريد الهواء الأمر الذي يسهم في توفير الطاقة، كما يستخدم مياه البحار لأغراض التحلية والاستخدامات الصناعية المتعددة.

(3) حلول تكنولوجيا المعلومات للهندسة

ستقوم "مجموعة هيتاشي" بعرض حلول تكنولوجيا معلومات صديقة للبيئة في مجال الهندسة، وتتضمن هذه الحلول تكنولوجيا "ستار بورد لينك دي آر" الذي يعتبر نظام جداول يعمل باللمس لمشاركة المعلومات في الوقت الفعلي مع المواقع النائية. ويعرض هذا النظام مخططات تستخدم غالباً في الصناعات على شاشة بالحجم الحقيقي حيث يمكن توسيعها عبر النقر عليها والسحب للأسفل. كما تساعد المجموعة عملاءها على تحقيق كفاءة أكبر في العمل عبر حلول الأقلام الرقمية، حيث يدعم هذا النظام العمل عبر رقمنة الكتابة اليدوية باستخدام قلم رقمي.

*1
منطقة الحزام الآسيوي: تشير إلى 24 دولة ومنطقة ساحلية تمتد من اليابان إلى شبه الجزيرة العربية، وتضم كلاً من الصين، واتحاد دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، والهند، والشرق الأوسط.
*2
: "إم بي آر": المفاعل الحيوي الغشائي.
*3
"آر أو": التناضح العكسي.
*4
"آي تي يو" (الاتحاد الدولي للاتصالات): وهو إحدى الوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة والتي تتخذ من جنيف بسويسرا مقراً رئيسياً لها، ويهدف الاتحاد إلى تعزيز أنشطة توحيد المقاييس في الاتصالات، ومجالات الاتصالات اللاسلكية، وتطوير تقنيات الاتصالات، وإدارة الطيف الترددي.

لمحة عن شركة "هيتاشي" المحدودة

تعتبر شركة "هيتاشي" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: HIT، وفي بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 6501)، والتي تتخذ من طوكيو في اليابان مقراً رئيسياً لها، شركة رائدة عالمياً في مجال الإلكترونيات، وتضم نحو 360 ألف موظف في جميع أنحاء العالم. وحققت الشركة خلال العام المالي 2010 (المنتهي في 31 مارس 2011) إيرادات موحدة بلغت 9,315 مليار ين ياباني (أي ما يعادل نحو 112.2 مليار دولار أمريكي). وستركز "هيتاشي" أكثر من أي وقت مضى على أعمال الابتكار الاجتماعي الخاصة بها والتي تتضمن أنظمة المعلومات والاتصالات، وأنظمة الطاقة الكهربائية، والأنظمة البيئية والصناعية والنقل، والأنظمة الاجتماعية والمدنية، إضافة إلى المواد المتطورة، والأجهزة الرئيسية التي تدعمها. للمزيد من المعلومات عن "هيتاشي" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: http://www.hitachi.com.

لمحة عن "هيتاشي بلانت تكنولوجيز"

شركة "هيتاشي بلانت تكنولوجيز" المحدودة، والتي تدعم البنى التحتية بتقنيات توفر الطاقة وتحافظ على البيئة، هي عضو في "مجموعة هيتاشي". وتقدم "هيتاشي بلانت تكنولوجيز"، مستفيدة من قدراتها الهندسية ومهاراتها التصنيعية وخبرتها في مجال المشاريع، حلولاً كلية للبنى التحتية الصناعية والإجتماعية. وتشمل الأعمال الأساسية لمجموعتنا بشكل عام أنظمة البنى التحتية الاجتماعية (المضخات، والضواغط، وأنظمة معالجة المياه)، والأنظمة الصناعية (الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب "هندسة الميكاترونيكات"، والمحطات الكيماوية والصيدلية)، وأنظمة التكييف (منشآت البناء والصناعة)، وأنظمة الطاقة (إنشاء محطات الطاقة الكهربائية الحرارية والنووية). للمزيد من المعلومات عن "هيتاشي بلانت تكنولوجيز"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني للشركة:
http://www.hitachi-pt.com

Download Adobe Reader
In order to read a PDF file, you need to have Adobe® Reader® installed in your computer.

روابط متصلة