تخطي إلى المحتوى الرئيسي

هيتاشي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الحل الأمثل للتصوير للأغراض الطبية في مصر

ضمان فعالية عمليات الحفر في قطر

تمضي قطر، تلك الدولة المُزدهرة التي تقع في الخليج العربي، قُدُمًا نحو تحقيق نموٍ اقتصادي بارز نظرًا لغناها بالموارد الطبيعية وتأثيرها المتزايد في الاقتصادين الإقليمي والدولي. ولكن لتلبية متطلبات قطر المستقبلية، فإنه لمن الأهمية البالغة وجود ميناء جديد ومتطور. أدّى ذلك إلى تطوير الميناء الجديد الذي يوجد في ضواحي العاصمة القطرية الدوحة، وسيكون هذا الميناء عاملاً حيويًا في البنية التحتية للاقتصاد القطري.

وبهدف استيعاب ثلاث محطات حاويات وبسعةٍ سنوية تفوق 6 ملايين حاوية، يلزم أن يبلغ طول حوض الميناء الجديد نحو 3.8 كيلومترات، وعرضه 700 مترًا، وعمقه 17 مترًا. وقد مُنح مشروع الحفر إلى الشركة البلجيكية (Gulf Earth Moving (GEM، وسيتعيّن عليهم حفر ما يزيد عن 30 مليون مترًا مكعبًا من المواد الحُبيبية.

لكنه قد تنشأ مجموعة من التحديات الخاصة، بسبب ارتفاع الحرارة الشديد في المنطقة وبيئة العمل المُرهقة والموقع الفريد، تستلزم أن تكون الحفارات لديها الخبرة الكافية لتنفيذ مشروع ضخم كهذا. مع الأخذ بعين الاعتبار الجدول الزمني المحدود للمشروع واضطرار شركة الحفر إلى شحن الحفّارات على هيئة قطع منفصلة نظرًا لحجمها الضخم ثم الحاجة إلى تجميعها في الموقع من جديد؛ واختارت شركة Gulf Earth Moving الحفارة هيتاشي EX1900 – 6 لتساهم في حفر ما يزيد عن 30 مترًا مكعبًا من الرمال والأحجار في الموقع، ليصبح هذا المشروع أحد أكبر مشروعات تطوير الموانئ في العالم.

التحدي: التغلب على ظروف العمل القاسية مع ضمان جودة الأداء

التحدي: جهاز مسح بالرنين المغناطيسي يفي باحتياجات المريض والطبيب

نظرًا للمساحة الضخمة للموقع وما يحتويه من رمال ناعمة وأحجار صلبة يلزم حفرها، ومواعيد التسليم الضيقة، وما تتطلبه الظروف من تواصل للعمل خلال 24 ساعة في اليوم ولمدة 7 أيام في الأسبوع في ظل هذا الطقس القاسي، فإنه من الضروري أن تكون معدات الحفر قادرة على التكيف مع تلك الاحتياجات المختلفة لهذا المشروع. وعلى الرغم من ظروف العمل القاسية، فإنه يلزم تفكيك المعدات وشحنها وإعادة تجميعها وصيانتها لضمان سلاسة التشغيل.

الحل: العثور على طريقٍ للنجاح باستخدام ملحقات فعّالة ومخصصة مع الاعتماد على فريق عمل رائع

الحل: استخدام Hitachi Aperto Lucent، جهاز مسح بالرنين المغناطيسي

اُختيرَت الحفارة هيتاشي EX1900 – 6 لأداء هذه المهمة لما تتمتع به من إنتاجية عالية، واستهلاك أقل للوقود، والتشغيل المثالي، وإمكانية التخصيص عل سبيل المثال توصيل الدلو المخصص للعمل جنباً إلى جنب مع قوة التحطيم الكبيرة للغاية للآلة. ويُقدم وكلاء هيتاشي المعرفة المتخصصة واللازمة في التجميع، ويضمن مهندسو هيتاشي وفريق التجميع التابع لها إمكانية تشغيل الحفارات في أقل وقت زمني.

النتيجة: نفتخر باستقبال فرص اقتصادية جديدة في الخليج العربي

النتيجة: خفض أعداد المدرجين على قوائم الانتظار وتقليل تكاليف الصيانة

تساهم حلول هيتاشي المختصة بالمواقع في إتمام عملية نقل 30 مليون مترًا مكعبًا من الرمال والصخور الصلبة بنجاح. وتساعد موثوقية سلسلة التوريد العالمية الخاصة بشركة هيتاشي في حل مشكلات مثل تعطل الآلات، وتساهم في ضمان تحقيق التقدم والإنجاز المستمر في المشروع. ويُنسب الفضل في النجاح المستمر الذي تحقق في مشروع تحريك التربة على نطاق واسع إلى التعاون المشترك بين هيتاشي وشركة Gulf Earth Moving، وهو ما أدّى إلى جلب فرص اقتصادية جديدة في الخليج العربي.

 السيد كوجي موتو، المنسق الأول في سيهاي

جئنا هنا في عام 2012، وكانت بداية عملنا هي قناة الدخول. ثم أنجزنا الجزء الثاني من المشروع وهو القاعدة البحرية. ونعمل الآن جاهدين على حفر نحو 30 مليون مترًا مكعبًا بالتعاون مع شركة هيتاشي.

تون دي كرون،
مدير المشروع،
شركة (WLL Gulf Earth Moving (GEM

 السيد كوجي موتو، المنسق الأول في سيهاي

لقد قدّمت تلك الحفارة الرائعة EX1900 – 6 نفسها لعالم الحفر. إننا رائدون في مجال حفارات التعدين، وهذه الآلة تعمل 24 ساعة في اليوم و365 يومًا في العام.

هاديفومي ساماشيما،
الرئيس، شركة هيتاشي
للآلات الإنشائية الشرق الأوسط م.م.ح.

 السيد كوجي موتو، المنسق الأول في سيهاي

من خلال خبرتي في العمل مع شركة هيتاشي، فإني أؤكد أن تلك الآلات الكبيرة هي الأفضل في العالم. ويمكنني القول إنها خالية من أي عيوب وتمنحك إنتاجية عالية للغاية مع استهلاك ضئيل للوقود، وهو أحد ميزات تلك الآلات العملاقة؛ لذا، فإن الاعتماد على تلك الآلات في التعدين وغيرها من المشروعات الكبيرة يسرع من مدة الانتهاء من المشروع.

م. رمزي طعم الله،
نائب المدير العام، قسم دعم المنتجات،
هيتاشي لآلات الإنشائية الشرق الأوسط م.م.ح.

العميل:
(Gulf Earth Moving WLL (GEM

الصناعات:
الإنشائية

المنطقة:
قطر

تاريخ الإصدار:
مارس 2015

االمنتجات والخدمات:
آلات البناء

الحلول تقدمة:
شركة هيتاشي للآلات الإنشائية الشرق الأوسط م.م.ح.

المحتوى متوفر في: