تخطي إلى المحتوى الرئيسي

Hitachi

هيتاشي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الحل الأمثل للتصوير للأغراض الطبية في مصر

توفير أسرع المصاعد لبرج الحمراء

يشتهر برج الحمراء بأنه البرج الأعلى في الكويت وفي الترتيب الثالث والعشرين في العالم من حيث الارتفاع حيث يصل ارتفاعه إلى 412 متر، وهو مجمع تجاري يحتوي على المكاتب ونادي صحي ومركز تسوق راقٍ ويتم الترحيب بالمستأجرين في ردهة يبلغ ارتفاعها 20 متراً. يتميز برج الحمراء بواجهاته المختلفة وميزاته الرائعة التي تجعل منه ناطحة السحاب الوحيدة التي تتلاءم مع المناخ الحار والجاف عن طريق تقليل حرارة الشمس، وذلك من خلال مقاطع النوافذ التي صممت على شكل زوايا لجدرانه الجنوبية الداخلية؛ كما أن الشكل الغير متماثل للبرج يحميه من الرياح. ومن ناحية أخرى، فقد نشأت فكرة برج الحمراء من متطلب وضع الكويت على خريطة العالم المعمارية وكانت بمثابة ناطحة السحاب ذات المواصفات العالية في قطاع الإنشاءات في الكويت.

تشتهر هيتاشي بأنها أحد الشركات الرائدة في تزويد وسائل النقل في معظم المباني المرتفعة في الكويت وتقوم بتوفير المصاعد/ الأدراج الكهربائية للمباني العالية في دول أخرى. قامت هيتاشي بتوريد 53 مصعد من المصاعد الأكثر سرعة، والتي تتضمن 17 من المصاعد السريعة و16 درجاً كهربائياً ووحدتي صيانة لمبنى تنتقل بسرعة 7 و8 و10 أمتار لكل ثانية والتي تم تطويرها للمرة الأولى في الكويت لبرج الحمراء. استمد التصميم العصري لبرج الحمراء الذي يصل ارتفاعه 412 متراً من التجهيزات المحلية التقليدية للكويتيين الذي يتكون من مجمع تجاري للمكاتب ونادٍ صحي ومركز تسوق راقٍ يرحب بالمقيمين والمستثمرين والزوار في ردهة يبلغ ارتفاعها 20 متراً.

التحديات: رفع وتركيب واختبار المصاعد الأكثر سرعة لبرج الحمراء

واجه المورد الرئيسي للمصاعد في شركة الأحمدية للمقاولات بعض التحديات من حيث توفير المواصفات المطلوبة من قبل العميل وإيجاد تقنيات تركيب فريدة وحلول نوعية لمواجهة تحدي الرفع

واجه المورد الرئيسي للمصاعد في شركة الأحمدية للمقاولات بعض التحديات من حيث توفير المواصفات المطلوبة من قبل العميل وإيجاد تقنيات تركيب فريدة وحلول نوعية لمواجهة تحدي الرفع. إضافة إلى ذلك، كان على المهندسين المعماريين والمهندسين المشرفين على برج الحمراء أن يبقوا المصاعد بعين الاعتبار عند إنشاء وتصميم البرج لتسليم المصاعد دون أية تعقيدات. وعلاوة على ذلك، فقد واجهت هيتاشي تحديات خلال المرحلة الأولى للمشروع وأخرى خلال عملية اختبار المصاعد.

الحلول: مقترحات هيتاشي الإبداعية وتقنياتها الابتكارية في إعداد المصاعد

اختار فريق مصاعد هيتاشي الكفؤ أفضل الحلول للتحديات التي واجهها من خلال إيجاد حلول إبداعية لرفع وتركيب واختبار المصاعد

اختار فريق مصاعد هيتاشي الكفؤ أفضل الحلول للتحديات التي واجهها من خلال إيجاد حلول إبداعية لرفع وتركيب واختبار المصاعد بالتعاون مع قسم توريد المصاعد في شركة الأحمدية في مرحلة إتمام المشروع والذي ساهم كنتيجة في إيصال المصاعد الأفضل وتطوير المصاعد الأكثر سرعة بحيث تصل سرعتها إلى 10 أمتار لكل ثانية والتي وافقت المتطلبات المحددة لبرج الحمراء.

المستقبل: هيتاشي تخدم العالم بحلول تجارية إبداعية

تناضل هيتاشي من خلال أنشطة متعددة ومحددة بموضوع مشترك – التنمية المستدامة والراحة المحسنة

تناضل هيتاشي من خلال أنشطة متعددة ومحددة بموضوع مشترك – التنمية المستدامة والراحة المحسنة – لإيجاد بنية تحتية عامة تخدم الناس حول العالم وتكسر الرقم القياسي الحالي للمصاعد فائقة السرعة وهي تسعى للحصول على 12% من حصة السوق في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيتم تطبيق الحلول التجارية والابتكارية لشركة هيتاشي والتي تدمج حلول تكنولوجيا المعلومات مع البنية التحتية المتقدمة على المصاعد والأدراج الكهربائية لضمان سلامة وراحة النقل في عصر "انترنت الأشياء".

هيتاشي تتميّز في إنجازها لمشروع المصاعد في برج الحمراء

أدى تصميم برج الحمراء المتطور وارتفاعه وحجمه ومزاياه الفاخرة إلى تحديات قليلة عندما وصل الأمر إلى متطلبات المصاعد التي كان لا بد أن تتطابق مع أعلى معايير تكنولوجيا والسلامة.

تم تقسيم أركان برج الحمراء بشكل رئيسي إلى: مركز التسوق الفخم وهو مبنى من 7 طوابق ويتكون مرآب السيارات من 11 دوراً، والبرج التجاري الذي يتكون من 80 طابقاً والذي يتطلب نظام توصيل فعّال ومصاعد سريعة تنتقل بسرعة تصل إلى 10 أمتار في الثانية، إضافة إلى القدرات الابتكارية المطلوبة لمقصورات المصاعد لكي تمتثل لمتطلبات الفخامة.

كان قسم المصاعد في شركة الأحمدية – وهو المورد الرئيسي لمنتجات المصاعد والأدراج الكهربائية والموزع الحصري لهيتاشي إضافة إلى مورد مصاعد أخرى في الكويت – واثقاً بأن هيتاشي ستنفذ المشروع وستقدّم أفضل النتائج نظراً لسمعتها المعروفة في توفير النقل السريع والمريح، إضافة إلى سمعتها المشهورة في تقديم أفضل خدمة لما بعد البيع للمباني الأكثر ارتفاعاً في الكويت والعالم. وكنتيجة لذلك، فقد أوصى قسم المصاعد في شركة الأحمدية بهياتشي لإدارة برج الحمراء خلال مرحلة العطاء وتمت إحالة المشروع بنجاح إلى شركة هيتاشي بسبب وضعها القوي بين منافسيها في صناعة المصاعد.

طور قسم البحث والتطوير مع قسم المصاعد في شركة الأحمدية أول مصاعد تنتقل بسرعة 10 أمتار في الثانية والتي أبقت هيتاشي على قمة المنافسة لتلبية متطلبات برج الحمراء.

المهندس محمد المعتوق - نائب المدير العام، شركة الحمراء العقارية

عُهد إلى هيتاشي مشروع إكمال المصاعد المكوّن من عربات تنقل عالية السرعة ومصاعد لكبار الشخصيات ومصاعد المسافرين في مناطق مختلفة ومصاعد الخدمة، لأنها وبمقارنتها مع منافسين آخرين تشتهر هيتاشي في الكويت بخدماتها الاستثنائية وبإنجازها للمصاعد في برج الحمراء وقد تجاوزت التوقعات المحددة من قبل شركة SOM

المهندس محمد المعتوق
نائب المدير العام،
شركة الحمراء العقارية

قم بتشغيل الفيديو "تركيب المصاعد والسلالم المتحركة من هيتاشي في برج الحمراء ، الكويت: لمحة عامة" (5 دقائق و15 ثوان)

الزبون:
شركة الحمراء العقارية

الصناعات:
العقارية

المنطقة:
الكويت

تاريخ الإصدار:
سبتمبر 2016

المنتجات والخدمات:
المصاعد و السلالم المتحركة

الحلول من خلال:
Hitachi, Ltd. Building Systems Business Unit

المحتوى متوفر في: