الحلول

جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي جديد صغير الحجم ومفتوح الجوانب

Aperto Lucent، جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي مفتوح ومعدل

تستعين هيتاشي بالبحث المكثف لتطوير منتجات جديدة

بينما تعمل على تطوير منتجات جديدة، تستعين Hitachi Medical Systems بمعلومات بحثية غزيرة للتنبؤ باتجاهات السوق الجديدة وتقديم مخطط تطوير المنتجات. ومن ثم، يتم تطوير المنتجات على النحو الذي يتناسب مع متطلبات العملاء الحالية والمستقبلية.

أثبت شعار Hitachi Medical Corporation - على الرغم من بساطته، صدقه وصحته مرارًا وتكرارًا مع الوقت، ألا وهو "الأفضل لمرضاكم" وهو مرتبط "بالأداء الاقتصادي للرعاية الصحية"

ما هو التصوير بالرنين المغناطيسي؟

يمثل اختصار MRI التصوير بالرنين المغناطيسي وهي تقنية تستخدم منذ مطلع الثمانينيات من القرن العشرين.

ستخدم جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي الموجات المغناطيسية وموجات الراديو لتقديم معلومات تفصيلية والتي يتم إدخالها وتحليلها على الحاسب باستخدام برنامج كمبيوتر قوي لإنتاج صور للأنسجة والأعضاء الداخلية والهياكل الأخرى الموجودة داخل الجسم. وهو ما يعني أن المريض، على النقيض من بعض أساليب التصوير الطبي الأخرى، لا يتعرض للأشعة السينية أو أي من الأشكال الأخرى للإشعاع الضار.

معلومات حول جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي المفتوح Aperto Lucent

تقدم شركة Hitachi Medical Corporation مجموعة واسعة النطاق من أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي وهي تعد واحدة من كبرى الشركات في هذا المجال على مستوى العالم، حيث تتمتع بسنوات طويلة من الخبرة في مجال إنتاج أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي. وهو ما منح شركة هيتاشي الثقة في قدرتها على التوصل لحل لكافة معايير التحدي. ولقد جاء الحل متمثلاً في جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي المفتوح Aperto Lucent، والذي يقدم المزايا التالية:

  • قدرة تصوير فائقة
  • تصميم مفتوح الجانبي
  • يشغل مساحة صغيرة وقليل التكاليف
  • تحسين إمكانيات استخدامه بواسطة المشغل

قدرة تصوير فائقة

تعد الصور الناتجة عن التصوير بالرنين المغناطيسي، عند مقارنة بتقنيات التصوير الأخرى، أكثر إظهارًا للتفاصيل ومن ثم تقدم جودة تشخيصية أعلى. فجهاز Aperto Lucent يقدم صوراً عالية الجودة باستخدام أحدث تقنيات شركة هيتاشي.

تصميم مفتوح الجانبين

تعمل شركة Hitachi Medical Corporation باستمرار على تحسين جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي، ويعد تطوير جهاز التصوير Aperto Lucent خطوة هامة في هذا الاتجاه. ويتميز الجهاز بتصميم عمودي واحد مفتوح من أحد الجانبين، على عكس أجهزة التصوير الأنبوبية التقليدية. ولهذا السبب يشعر المرضى بقدر أقل من القلق ويخفف الضغط عن هؤلاء الذين يعانون من الخوف من الأماكن المغلقة. وهو ما يعني أن المرضى يشعرون بمزيد من الراحة ومن ثمة هناك احتمال أقل بأن يتحركوا أثناء التصوير، وهذا له أهمية كبيرة للحصول على صورة أعلى جودة.

كما أصبح إجراء التصوير أسهل بالنسبة للمريض. حيث يمكن خفض ارتفاع المنضدة ليسهل على المريض الاستلقاء عليها ثم رفعها باستخدام مفتاح بسيط يعمل بالقدم. وهو ما يعد مفيداً بصفة خاصة مع الأطفال والمرضى من كبار السن.

ميزة شغل مساحة صغيرة وقلة التكاليف

يتميز جهاز Aperto Lucent بأنه صغير الحجم للغاية، مما يعني إمكانية وضعه في غرفة أصغر حجمًا، وهو ما يعد ميزة للمستخدمين الذين لا تتوفر لديهم سوى مساحة محدودة.

ولقد كانت لهذه الميزة أهمية كبيرة بالنسبة لدار الأشعة نظرًا لتوافر مساحة محدودة للغاية لديهم. كما يتميز هذا الجهاز بتقليل التكاليف عن طريق تقليل المساحة المطلوبة.

طريقة أفضل للاستخدام بواسطة المشغل

قامت شركة هيتاشي كذلك بتحسين برنامج التصوير وقابلية الاستخدام إلى درجة كبيرة بالنسبة للمشغل. توفر واجهة الاستخدام الرسومية الجديدة طريقة بسيطة لإدخال البيانات كما تتيح الشاشة LCD العريضة للمشغل عرض المعلومات بطريقة يسهل فهمها.

كما يسهل على المشغل إجراء مهام مثل ترتيب أقسام التصوير أثناء الإجراء أو تغيير مستوى تباين الصور.

لقد تعاونت كل من بي إم مصر وهيتاشي سوياً في إطار شراكة وثيقة من أجل تقديم هذا الحل

بعد دراسة الخيارات المتاحة، بات واضحاً أن جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي المفتوح Aperto Lucent الجديد من هيتاشي سيكون هو الاختيار الأفضل لنرشحه إلى مركز دار الأشعة للتصوير الطبي.

فهو يتغلب على جميع التحديات، كما أن بي إم مصر تدرك من واقع خبرتها السابقة أن Hitachi Medical Systems سوف تعمل من خلال شراكة وثيقة معها لاستكمال المشروع بنجاح والتأكد من تجاوز توقعات دار الأشعة وأن يحوز الجهاز على رضاها التام.

وفور موافقة البروفيسور رضا على أن جهاز Aperto Lucent كان هو الاختيار الأفضل، تعين على بي إم مصر وهيتاشي العمل عن كثب في إطار التعاون الوثيق معه لضمان تركيب الجهاز على نحو مرضٍ في المركز. وهو ما استلزم عمل بعض التعديلات في الغرفة التي من المقرر تركيب الجهاز فيها.

لقد كانت الصيانة المتواصلة أمرًا حيويًا بالنسبة للمشروع.

قامت Hitachi Medical Systems بتدريب فريق بي إم مصر من فنيي الصيانة لضمان قدرتهم على توفير الصيانة الدورية المتواصلة للجهاز والتي تتيح لجهاز التصوير العمل على نحو سليم ودقيق لمدة تصل إلى 15 ساعة يوميًا على مدار ستة أيام في الأسبوع، وذلك وفقاً لمتطلبات المركز.

ولقد حاز الجهاز علي إعجاب فنيو بي إم مصر وذلك لأنه، على العكس من أجهزة التصوير الأخرى، كان هناك قدر قليل للغاية من الانحراف، والذي تتطلب إعادة المعايرة.

تتكون الصيانة الوقائية الروتينية، والتي يقومون بها شهريًا، بصفة رئيسية من فحص المخارج والوصلات والكابلات للتأكد من إصدار الإشارات دون انقطاع. وتتميز تلك الصيانة بسرعتها وبساطتها وتعكس الجودة العالية التي يتميز بها جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي المفتوح Hitachi Aperto Lucent.