تخطي إلى المحتوى الرئيسي

هيتاشي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الحل الأمثل للتصوير للأغراض الطبية في مصر

تعمل شركة هيتاشي مع مركز دار الأشعة للتصوير الطبي لمساعدة الشعب المصري على توفير أجهزة تصوير طبي عالية الجودة.

(حُرر في فبراير 2013)

التصوير الطبي المتطور في الإسكندرية

تتسم جمهورية مصر العربية بعدد سكانها الكبير والمتنامي. وثمة احتياج كبير للرعاية الطبية المتطورة مع زيادة الاحتياج إلي على مرافق الرعاية الصحية الحالية. هذا بينما تعاني أغلب المستشفيات الحكومية من عدم توافر أجهزة التصوير المتطورة بها، لذا تتم إحالة المرضى لإجراء المسح الضوئي والتصوير والتشخيص الطبي إلى المراكز الخاصة مثل دار الأشعة.

هذه المراكز تقدم خدمة جوهرية للحفاظ على صحة المرضى المحالين إليها وعلاجهم، لذا يجب أن تكون مجهزة بأحدث أجهزة التصوير الطبي. وتتعاون Hitachi Medical Systems Middle East مع دار الأشعة بهدف تقديم أجهزة تصوير تشخيصي متطورة تفي بمتطلبات سكان الإسكندرية.

التحدي: جهاز مسح بالرنين المغناطيسي يفي باحتياجات المريض والطبيب

التحدي: جهاز مسح بالرنين المغناطيسي يفي باحتياجات المريض والطبيب

تطلب دار الأشعة أجهزة تصوير طبي عالية الكفاءة وتستغرق وقتا أقل مع ضمان أن يكون الإجراء أكثر راحة للمريض، ولا سيما هؤلاء الذين يعانون من رهاب الأماكن المغلقة.

الحل: استخدام Hitachi Aperto Lucent، جهاز مسح بالرنين المغناطيسي

الحل: استخدام Hitachi Aperto Lucent، جهاز مسح بالرنين المغناطيسي

شاهد كيف تحقق أحدث وسائل التكنولوجيا والتصميم "المفتوح" أفضل الصور وتمنح المريض تجربة أكثر راحة واسترخاء.

النتيجة: خفض أعداد المدرجين على قوائم الانتظار وتقليل تكاليف الصيانة

النتيجة: خفض أعداد المدرجين على قوائم الانتظار وتقليل تكاليف الصيانة

تتم عملية المسح والتصوير على نحو أسرع ومن ثم يحصل المرضى على النتائج في وقت أقل، هذا بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الصيانة المستمرة. مما جعل الجهاز حائز على رضا كلا من الأطباء والمرضى. اكتشف السبب.

الحاجة إلى تصوير طبي عالي الجودة في الإسكندرية

اعرض الفيديو "الحل الأمثل للتصوير الطبي في مصر - نبذة عامة" (4 دقائق، 40 ثانية)

يعد مركز دار الأشعة للتصوير الطبي منشأة تخضع لملكية وإدارة مجموعة من الأساتذة والأطباء من أصحاب الخبرات العالية والمهارة من كلية الطب بجامعة الإسكندرية. يقوم المركز بإجراء الفحوص الطبية و التصوير الطبي لآلاف المرضى حيث يقوم بتشخيص أمراضهم حتى يتسنى لأطبائهم ومستشاريهم وصف العلاج الطبي الملائم لحالاتهم. يقوم المركز بإجراء التصوير المقطعي بالكمبيوتر (CT) والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) والتصوير بالإشعاع وتصوير الأوعية والتصوير بالموجات فوق الصوتية.

وعلى مدار السنوات الأخيرة تزايد الطلب على التصوير الطبي بدرجة كبيرة، مما دعا دار الأشعة إلى إنشاء خمسة مراكز تصوير في الإسكندرية لتلبية تلك الاحتياجات. وتهدف تلك المراكز إلى تقديم تشخيص دقيق لحالة المرضى باستخدام تقنية التصوير الأكثر أماناً والأسرع والأقل تكلفة. ولتحقيق تلك الغاية، ينبغي أن تكون المراكز على علم دومًا بأحدث تقنيات التصوير الطبي التي يتم التوصل إليها. وهو ما دفعها إلى التعاون مع بي إم مصر، وهي واحدة من أكبر الشركات الموردة للمعدات الطبية على مستوى جمهورية مصر العربية.

وتقوم تلك الشركة بتوريد الأجهزة الطبية إلي المستشفيات والمراكز الطبية على مستوى مصر برمتها، وتعمل كوكيل ومورد لمجموعة من أكبر الشركات المصنعة للمعدات والأجهزة الطبية على مستوى العالم. وهذا هو سبب تعاملها مع هيتاشي والتي تعد أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الموجات فوق الصوتية، كما كان لها سبق الريادة في تطوير أجهزة المسح والتصوير بالرنين المغناطيسي المفتوحة.

الاستثمار المتواصل في أحدث الأبحاث

يقع المقر الرئيسي لشركة Hitachi Medical Systems Middle East (هيتاشي للنظم الطبية بالشرق الأوسط) في القاهرة وهي جزء من Hitachi Medical Corporation (شركة هيتاشي للأجهزة الطبية) في طوكيو. وتملك شركة Hitachi Medical Corporation شبكة أعمال عالمية متخصصة في خدمات ومعدات الرعاية الصحية والتي تدعم تحقيق مجتمع صحي وآمن كما تلتزم بتقديم حلول طبية متطورة.

هذا وتحرص Hitachi Medical Corporation على الاستثمار باستمرار في أحدث الأبحاث حيث يعمل في مراكز الأبحاث والتطوير لديها ما يزيد عن 3000 متخصصا، والذين يؤمنون جميعاً بروح التكنولوجيا المتطورة ويكرسون قصارى جهودهم في سبيل تقديم حلول طبية متقدمة وعملية.

تغطي شركة Hitachi Medical Systems Middle East بخدماتها رقعة جغرافية كبيرة في الشرق الأوسط: مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق والكويت وقطر والبحرين والأردن وعمان واليمن ولبنان وسوريا وفلسطين. وعلى الصعيد الإفريقي تغطي الشركة كل من ليبيا وأثيوبيا وكينيا ونيجيريا وجيبوتي وجنوب السودان.

معلومات حول جمهورية مصر العربية

اعرض الفيديو "الحل الأمثل للتصوير الطبي في مصر - نبذة عامة" (4 دقائق، 40 ثانية)

تقع جمهورية مصر العربية في شمال أفريقيا. وتزيد مساحتها عن مليون كيلو متر مربع.

وتتميز مصر بثراء تاريخها الثقافي حيث تكثر بها الآثار مثل أهرامات الجيزة المشهورة على مستوى العالم.

يبلغ تعداد سكان مصر أكثر من 82 مليون نسمة، وهو عدد في تزايد مستمر، ويعيش أغلبهم في المناطق الحضرية على طول نهر النيل ودلتاه. ولقد شهد تعداد السكان على مدار الأربعين عاماً الأخيرة تزايداً كبيراً نظراً للتطورات الطبية التي شهدتها البلاد وزيادة حجم الإنتاج الزراعي.

القاهرة هي عاصمة مصر، ويبلغ تعداد سكانها أكثر من 18 مليون نسمة. وهي تعد المركز الرئيسي في مصر للعلاج الطبي وتتوفر بها أعلى مستويات الرعاية الطبية على مستوى الدولة.

تعد الإسكندرية ثاني أكبر محافظة على مستوى الجمهورية ويتجاوز تعداد سكانها 4 ملايين نسمة. وهي أكبر مدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وتشتهر كلية الطب بجامعة الإسكندرية على مستوى العالم بتميزها.

الزبون:
مركز دار الأشعة للتصوير الطبي

الصناعات:
الطبيةُ

المنطقة:
مصر

تاريخ الإصدار:
فبراير 2013

المنتجات والخدمات:
الرعاية الطبية والصحية

الحلول من خلال:
حلول شركة هيتاشي المحدودة

المحتوى متوفر في: