التحدي

جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي يفي بمتطلبات المريض والطبيب

تقديم صور عالية الجودة وإتاحة تجربة مريحة للمريض.

يعاني الكثير من المرضى المصابين بالخوف من الأماكن المغلقة من إجراء عمليات التصوير

اعداد المصريين الذين يحتاجون إلي فحوصات بالأشعة فى تزايد مستمر مما تسبب مشكلة اخرى ألا وهي أن العديد من ّ المرضى من الخوف من الأماكن المغلقة. ولقد أشارت التقديرات الأخيرة إنه هناك واحد من كل ستة مرضى يعانون من الخوف من الأماكن المغلقة أثناء تواجدهم داخل جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي، ومن ثم يتعذر عليهم مواصلة الفحص.

ونظرًا لأن إجراء أشعة الرنين المغناطيسي يتطلب الاستلقاء داخل أنبوب صغير يبلغ قطره حوالي 70 سم وقد يستغرق ذلك أحيانًا 45 دقيقة أو ساعة. مما يمثل عبئًا كبيرًا على الكثير من المرضى الذين يطالبون بتوقف الإجراء. مما كان يمثل تحديًا لمركز دار الأشعة.

يمثل عائد الاستثمار تحدٍ رئيسي

تحتاج أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي إلى صيانة منتظمة لضمان الحصول على أدق النتائج على الإطلاق وهو ما يتكلف مصروفات باهظة. كما إن أسعارها مرتفعة ولا سيما في مصر حيث إن الثروة المقارنة للدولة تعد أقل بكثير عن تلك الخاصة بالدول الغربية.

ويعد عائد الاستثمار عنصرًا حيويًا للغاية، حيث إنه على سبيل المثال تعد تكلفة التصوير بالرنين المغناطيسي في مصر ما يناهز 10% فقط من تكلفته في الولايات المتحدة الأمريكية. فيجب أن تكون الحزمة المالية صحيحة، بيد إنه يلزم أن تكون التكاليف المستمرة لتشغيل الجهاز ميسرة في المستقبل.

شراكة قائمة على الثقة

لقد كان قرارا مهما بالنسبة لدار الأشعة، لذا كان من الضروري أن تعمل مع شريك محل ثقة. ولقد عملت شركة بي إم مصر مع دار الأشعة لمدة تتجاوز العشرة سنوات قامت خلالها بإرساء علاقة قائمة على الثقة مع د. إيهاب رضا، والذي يعد رائدًا في مجاله. ولقد حرص على توافر أعلى المتطلبات الممكنة في المعدات التي يقدمونها.

ومن ثم، ضمان أن تتسم المعدات الموصي بها بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة الممكنة وأداء العمل على نحو مرضي 100%.


محمود الصادق مدير الت
سويق، بي إم مصر

تم تحديد التحديات

إنتاج صور الأشعة بأعلى مستويات الجودة سهولة التشغيل. تقليل الزمن اللازم للتصوير. توفير المساحة التي يشغلها الجهاز وملاءمته للغرف صغيرة الحجم. منح المرضى أفضل تجربة ممكنة على الإطلاق أن تكون تكلفته ميسرة يوفر قيمة ممتازة للاستثمار.


كيتشي ساوادا - المدير العام، المبيعات
Hitachi Medical Systems, Middle East

التحديات التي تواجه مشروع دار الأشعة

  • إنتاج مسح بأعلى مستويات الجودة
  • سهولة التشغيل. تقليل الزمن اللازم للتصوير.
  • توفير المساحة التي يشغلها الجهاز وملاءمته للغرف صغيرة الحجم.
  • منح المرضى أفضل تجربة ممكنة على الإطلاق
  • أن تكون تكلفته ميسرة
  • يوفر قيمة ممتازة للاستثمار
  • انخفاض تكلفة تشغيله المستمرة
  • توافر فريق صيانة ذي خبرة محليًا
  • بأن يتم توفيره من قبل وكيل ثقة