تخطي إلى المحتوى الرئيسي

هيتاشي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أبو ظبي، مصانع تحلية المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية

صور من المها العربي

في مجموعة هيتاشي، يعد الحفاظ على الأنظمة البيئية من الأعمدة الرئيسية لمجهوداتنا التي تهدف إلى الوصول إلى مجتمع يمكن الحفاظ عليه. نحن نؤمن بأن توفير الماء النقي، هو أحد الأمور الحيوية لكافة أشكال الحياة، ومن ثم فإن الاهتمام بالبيئة التي يوجد بها يعد عنصرًا أساسيًا في هذه المنشأة.
إن أحد الأمثلة على ذلك تنعكس في إنشاء حُفر شرب المياه في الصحارى الجدباء، لجعل البقاء على قيد الحياة أسهل للحيوانات التي تعيش هناك.
وتقوم مجموعة هيتاشي بتزويد المشروع لحماية المها العربية المعرضة للخطر عن طريق مصنع تحلية مياه يعمل بالطاقة الشمسية.

دبي، نظام سكة حديد أحادي الخط إلى جزيرة نخلة الجميرة

صور من نظام سكة حديد أحادي الخط إلى جزيرة نخلة الجميرة

جزيرة نخلة الجميرة هي جزيرة صناعية تحت الإنشاء حاليًا بعيدًا عن ساحل دبي، الإمارات العربية المتحدة. وتتم إدارة المشروع بواسطة شركة النخيل، وهي مطور عقارات ذو صلة بالحكومة المحلية.
وقد شاركت مجموعة هيتاشي لتكنولوجيا المصانع (Hitachi Plant Technologies Group) في بناء أنظمة متنوعة لنظام السكة الحديد أحادي الخط المحلي، والذي يعتبر وسيلة النقل الرئيسية بين الجزيرة والبر.

مقالات ذات صلة :

فيديو لحلول بيئة المياه

تتبنى مجموعة هيتاشي (Hitachi Group) أسلوبًا شموليًا فيما يتعلق بالمشاكل ذات الصلة بالبيئة المائية وتستغل قدراتها التكنولوجية المتقدمة لحل تلك المشاكل العالمية. ويعطيك هذا الفيديو نبذة عن النطاق العريض من التزامات هيتاشي العالمية في قطاع البيئة المائية ويشمل المحتويات التالية.

صور من  برج خليفة

دبي - النافورة الراقصة لبرج خليفة

وقامت شركة هيتاشي لأنظمة البنية التحتية بتقديم حل باستخدام المياه المعالجة من نظام Membrane Bioreactor لرفع منسوب مياه بحيرة برج خليفة، التي تعتبر أكبر نافورة راقصة في العالم.

صور من المها العربي

أبو ظبي - بناء موضع لشرب الماء من أجل المها العربي

يتم ضخ الماء المحتوي على كمية كبيرة من الملح من الآبار لتحليته وتوريده كماء للشرب. وتساعد تكنولوجيا البيئة المائية على الحفاظ على الأنظمة البيئية.